الشريط الإخباري

حمشو يتصدر المرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السيارات “الدريفت”- فيديو

SONY DSC

ريف دمشق-سانا

توج بطل سورية للعام الماضي أحمد حمشو بالمركز الأول في المرحلة الثانية من بطولة سورية الثانية لسباقات الدريفت “رياضة الانجراف” التي شهدت منافسات هي الأقوى حتى الآن بين المتسابقين.

وجمع حمشو في السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة اليوم على حلبة معرة صيدنايا بريف دمشق 437 نقطة بينما حل محمد الفوال بطل المرحلة الأولى ثانيا برصيد 429 نقطة وذهب المركز الثالث للمتسابق لؤي الفوال برصيد 415 نقطة بينما حل محمد كريزان رابعا برصيد 412 نقطة وقيس أيوب خامسا ب 411 نقطة.

وشهد السباق الذي حضره جمهور غفير منافسات قوية بين المتسابقين حيث علت صيحات الجمهور متفاعلة مع العروض القوية للمتسابقين الذين قدموا لوحات جميلة من فنون السيارات كما تخلل السباق عرض للمتسابق اللبناني عبد قهوجي على سيارته بي ام دبليو أسعدت الحضور بفنياته العالية.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أكد حمشو أن السباق كان صعبا والتنافس على أشده وخاصة مع الفوال لافتا إلى ان جميع المتسابقين قدموا عروضا كبيرة ما يدل على تطور هذه الرياضة وتألقها.

أما صاحب المركز الثاني الفوال فأوضح ان المرحلة القادمة ستكون حاسمة لأنها ستحدد بطل سورية لسباقات الدريفت وسيعمل جاهدا للفوز بلقبها.

من جانبه أبدى المتسابق اللبناني قهوجي عن سعادته بوجوده في سورية وتقديمه عروضا على حلبة صيدنايا المتميزة بمسلكها الذي يضاهي مسالك الحلبات الدولية مؤكدا أن المتسابقين السوريين أصبح لديهم خبرة كبيرة تؤهلهم للمشاركة في البطولات العربية.

وأشار قهوجي إلى أن نادي السيارات السوري يعد أحد افضل الأندية العربية في تنظيم السباقات ويملك كوادر مدربة ولديها خبرة كبيرة في تنظيم وإدارة أي حدث رياضي يتعلق برياضة السيارات.

يشار إلى المرحلة الأولى حسمها محمد الفوال لمصلحته ب 466 نقطة بينما حل أحمد حمشو بطل الموسم الفائت ثانيا ب 444 نقطة وجاء احمد كريزان ثالثا ب 420 نقطة.

وسباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار0

يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الفوال يقلب التوقعات ويحل أولا في المرحلة الأولى لسباقات الدريفت

ريف دمشق-سانا وسط حضور جماهيري كبير ومنافسات لاهبة خطف المتسابق محمد الفوال المركز الأول من …