الشريط الإخباري

الفوال يقلب التوقعات ويحل أولا في المرحلة الأولى لسباقات الدريفت

ريف دمشق-سانا

وسط حضور جماهيري كبير ومنافسات لاهبة خطف المتسابق محمد الفوال المركز الأول من المخضرم أحمد حمشو في المرحلة الأولى من بطولة سورية الثانية لسباقات الدريفت (رياضة الانجراف) التي جرت اليوم في حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.

وقدم المتسابقون عروضا تنافسية حامية ألهبت الجمهور الكبير الذي حضر السباق الذي نظمه نادي السيارات برعاية وزارة السياحة كما شهد تقاربا كبيرا في نقاط المتسابقين لم تحسم نتائجه حتى الجولة الثالثة (جولة التمايز) حيث حصد الفوال 466 نقطة كانت كفيلة بتتويجه في المرحلة الأولى بانتظار الجولتين القادمتين بينما حصد حمشو بطل الموسم الفائت 444 نقطة في المركز الثاني بينما حل أحمد كريزان ثالثا ب 420 نقطة.

وفي تصريح لمندوب سانا أكد رئيس نادي السيارات المهندس وليد شعبان أن نادي السيارات يعمل بجد من خلال كوادره في إبراز الصورة الحضارية لسورية من خلال تنظيم العديد من السباقات ومنها رياضة الدريفت التي تظهر مهارات السائق وقدراته الفنية على المناورة والالتفاف بصورة واضحة مضيفا إن النادي قطع خلال الأعوام السابقة اشواطا واسعة في العديد من المجالات سواء على الصعيد السياحي أو الاجتماعي أو الرياضي وأصبح من أفضل الأندية على مستوى الشرق الأوسط في تنظيم البطولات وإقامة الدورات التدريبية والمشاركة بتنفيذ الحملات العالمية للسلامة والتوعية البيئية والمرورية.

من جانبه أكد المتسابق الفوال أن احتلاله المركز الأول جاء بعد منافسة شديدة مع المتسابقين ولاسيما المخضرم حمشو لافتا إلى أن السباق هذا الموسم يتسم بالندية والروح العالية والجميع يطمح بالصعود إلى منصات التتويج.

بدوره لفت حمشو إلى أن لقب البطولة لم يحسم بعد بانتظار المرحلتين القادمتين لتحديد هوية بطل سورية مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد منافسات حامية وقوية وخاصة مع التطور الكبير في مستوى أداء المتسابقين الشباب.

وأشار حمشو إلى أن المسار صمم بطريقة احترافية وهو من المسارات الصعبة التي تظهر مهارة السائق وقوة السيارة معا.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للسباق الدكتور لؤي جمعة أن سباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية فى قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات فى كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الإنجراف الجانبي للسيارة فى كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الإنجراف بأقصى سرعة على المسار.

أما مدير السباق خالد الأتاسي فأشار إلى أن النادي أنشأ حلبة خاصة لهذا السباق الذي يعتمد بشكل مباشر على مهارة السائق ومدى تحكمه بالسيارة وخاصة عند المنعطفات وله أسس وقوانين خاصة وتحدد نقاط لكل حركة من قبل لجنة حكام ولا يعد عامل الزمن مؤثرا فى نتيجة السباق.

وبين الأتاسي أنه تم تصميم المسار بشكل مشابه للمسارات العالمية نسبيا كما يشترك ببعض الحركات الفنية والمهارية لتهيئة المتسابق للمشاركة في البطولات الخارجية.

يذكر أن نادى السيارات السورى تأسس عام 1950 فى مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولى للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حمشو يتصدر المرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السيارات “الدريفت”- فيديو

ريف دمشق-سانا توج بطل سورية للعام الماضي أحمد حمشو بالمركز الأول في المرحلة الثانية من …