القوات العراقية ترسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق غرب الأنبار

بغداد-سانا

أرسلت القوات العراقية اليوم تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق غرب محافظة الأنبار وذلك لتحريرها من تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر مصدر أمني في الأنبار لوكالة أنباء الإعلام العراقي واع أن دبابات ومدرعات وأسلحة خفيفة ومتوسطة ترافقها قوة امنية وصلت إلى قاعدة عين الأسد الجوية غرب الأنبار للمشاركة في عملية تحرير المناطق الغربية من إرهابيي داعش.

وأضاف المصدر أن القوات الامنية والقوات المساندة لها تواصل استعداداتها للشروع بعملية امنية واسعة النطاق لتحرير اقضية عنه ورواه والقائم غرب الأنبار” لافتا إلى أن قضاءي عنه ورواه يشهدان حاليا قصفا مدفعيا وجويا تمهيديا وأنباء عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي داعش.

يذكر أن القوات العراقية حررت اواخر عام 2015 معظم مناطق محافظة الأنبار من إرهابيي “داعش” وبقيت بعض المناطق الواقعة غرب المحافظة حيث تستعد القوات الامنية لتحريرها من الإرهابيين.

ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي في مدينة الناصرية جنوب العراق إلى 84 قتيلا

 من جانب آخر ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي المزدوج الذي استهدف مدينة الناصرية بمحافظة ذى قار جنوب العراق أمس إلى 84 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقال مدير عام صحة محافظة ذي قار جاسم الخالدي لوكالة فرانس برس اليوم “إن عدد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف الناصرية ارتفع إلى 84 قتيلا بعد العثور على عشر جثث في موقع الهجوم في وقت متأخر مساء أمس” لافتا أيضا إلى إصابة أكثر من 90 شخضا في الاعتداء الإرهابي.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 74 شخصا وإصابة أكثر من93 آخرين بجروح.

ووقع الاعتداء الإرهابي عندما هاجم إرهابيون مطعما في مدينة ذي قار وأطلقوا النار على الناس فيه ثم استقلوا سيارة مفخخة وفجروا أنفسهم عند نقطة تفتيش لقوات الأمن العراقية في المدينة الواقعة على بعد 300 كم جنوب العاصمة بغداد بينما أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الاعتداء.

يشار إلى أن محافظة ذى قار تتمتع باستقرار أمنى نسبى إلا انها تشهد بين الحين والاخر خروقات امنية تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف المدنيين والاجهزة الامنية على حد سواء ويأتى هذا الهجوم بعدما وجهت القوات العراقية ضربة قوية لتنظيم داعش الإرهابي من خلال استعادة السيطرة على كامل محافظة نينوى فى شمال البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …