الشريط الإخباري

افتتاح نظارة القصر العدلي في دمشق بعد إعادة تأهيلها

دمشق-سانا

افتتحت اليوم نظارة القصر العدلي بعد إعادة تأهليها من قبل جمعية رعاية السجناء لتكون أكثر مواءمة للنزلاء وتراعي المواصفات الصحية والإنسانية.

وزير العدل القاضي هشام الشعار أوضح في تصريح صحفي أن عمل الوزارة ينحصر في تطبيق القانون بينما يقع على عاتق وزارة الداخلية تأمين الأمن والأمان للسجناء أثناء نقلهم وحراستهم في حين ينحصر دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في رعاية السجناء والاهتمام بهم وبأسرهم من خلال جمعية رعاية السجناء التي تعد الأداة التنفيذية للوزارة.

ورأى الوزير الشعار أن ما قامت به الجمعية من إعادة تأهيل لنظارة القصر العدلي “له مدلول إنساني كبير ويعكس الوجه الحضاري لسورية لأن القضاء ليس غايته السجن فقط وفرض العقوبات بل الهدف منه الإصلاح أيضا وإعادة السجين إلى رشده ليصبح عضوا فاعلا في المجتمع” مشيرا إلى أن الجمعية تقدم أيضا مساعدة قضائية للموقوفين والسجناء من خلال توكيل محامين لتقديم مشورات قانونية لهم مجانا.

وفي تصريح مماثل أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمة قادري أن الوزارة تعمل على تحقيق التكامل بين العمل الأهلي والحكومي وكونها هي المشرفة على قطاع الجمعيات تقوم بتوجيه نشاطاتها لتكون أكثر نفعية لافتة إلى أنه تم التنسيق مع جمعية رعاية السجناء لتكون المرافق العامة في السجون بحالة أفضل.

وأشارت قادري إلى أن القصر العدلي تعرض لاعتداء إرهابي نتج عنه أضرار لهذا كان من الضروري القيام بترميم المرافق العامة التي تعرضت للتخريب ضمن القصر العدلي ومنها النظارة.

بدوره رئيس مجلس إدارة جمعية إدارة السجناء محمد السواح لفت إلى أن عددا من رجال الأعمال معنيون برعاية وتحسين ظروف الجمعيات الأهلية ومن بينها جمعية رعاية السجناء من خلال الاهتمام بهم وباسرهم وعائلاتهم وتأمين الرعاية الصحية للسجناء ولا سيما للذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأكد السواح أن التنسيق بين الوزارات المعنية يتم على أكمل وجه لإنجاح أي عمل مبينا أن “نجاح هذه التجربة يشجع على تعميمها في أماكن أخرى”.

وبحسب بسام سلطان أحد أعضاء جمعية رعاية السجناء فإن الجمعية نفذت مشروعين في سجن دمشق المركزي بمدينة عدرا بمحافظة ريف دمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency