الشريط الإخباري

شباب متطوع يطلقون مبادرة لمساعدة الطلاب المحتاجين في حمص

حمص – سانا

مبادرة شبابية جديدة بعنوان “كتابك كتابي” يقودها شباب واع لهموم وقضايا مجتمعه انطلقت مؤخرا في حمص بمشاركة عدة جمعيات أهلية وفرق تطوعية بهدف تقديم خدمة مجتمعية لطلبة المرحلة الثانوية من أبناء الأسر المحتاجة عبر مساعدتهم على تأمين الكتب والمستلزمات الدراسية للبدء بعامهم الدراسي الجديد.

“محمد فطوم” المسؤول عن المبادرة أشار لنشرة سانا الشبابية إلى أن المبادرة انطلقت بمشاركة مشروع “شموع سورية” التابع لجمعية كريم وجمعيات “السنابل” و “صامدون رغم الجراح” و”رعاية الطفل وأسعاف الفقراء” وفريق “صبايا حمص التطوعي” وتهدف إلى تخفيف العبء عن الأسر المحتاجة من خلال مساعدة أبنائهم على تأمين الكتب الدراسية.

وقال “المبادرة مستمرة حاليا وجمعنا عددا كبيرا من الكتب التي تبرع بها أصحابها و هم طلبة أنهى كل منهم دراسته في أحد الصفوف الثانوية وفضل إهداء كتبه للطلبة الجدد عبر فريق المبادرة الذي قام بدوره بفرز الكتب وتوضيبها قبل توزيعها عليهم”.

و لفت فطوم إلى أن هذه المبادرة هي ثمرة تدريب مشترك تم مؤخرا بين عدة جمعيات أهلية ضمن ورشة تدريبية حملت عنوان “خلونا نبادر” واستمرت لأربعة ايام متتالية مبينا أن آلية العمل في مبادرة “كتابك كتابي” استندت الى فكرة تجميع الكتب من الطلبة الذين لم يعودوا بحاجتها ثم ترميمها من خلال تجليدها او طباعة بعض الصفحات الناقصة منها لتعود شبه جديدة قبل إعادة توزيعها على الطلبة المستهدفين.

شادي ابراهيم من فريق الدعم النفسي بجمعية سنابل سورية وأحد المشرفين على المبادرة أكد أنه يتم استلام الكتب من الطلبة وفق استمارات مطبوعة تنظم عملية الاستلام و التوزيع بشكل منظم حيث يتم جمع الكتب من كل الجمعيات والفرق التطوعية وإرسالها الى جمعية كريم لتقوم بعملية الترميم ثم إعادة إرسالها مرة أخرى الى الجمعيات و الفرق ليقوم كل بمهمته.

وقال “نسعى عبر هذا العمل الى تشجيع الطلاب وحثهم على العلم والدراسة ومواجهة كل الصعوبات التي تعترضهم الى جانب تكريس مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب وإشراكهم بخدمة مجتمعهم”.

صبا خيربك

انظر ايضاً

شباب متطوع يعيد الألق لمواقع سياحية باللاذقية

اللاذقية-سانا قبيل بدء الموسم السياحي في عروس الساحل اللاذقية أطلقت (الجمعية الوطنية لإنماء السياحة) مبادرة …