الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

مبادرة شبابية ترسم الفرحة على وجوه الأطفال المتضررين في حمص

حمص -سانا

أكثر من خمسة وسبعين طفلا وطفلة عاشوا بهجة عيد الأضحى المبارك في أجواء من الفرح واللهو أطلقتها مبادرة “نعيما من عنا” على أيدي شباب قسم التدريب المهني في مشروع قلوب الأطفال الذين حظي كل منهم بحلاقة مجانية.

المبادرة رغم بساطتها خلفت حبورا عميقا في نفوس المشاركين الصغار بحسب الشاب محمد فطوم من مشروع “شموع سورية” والذي أوضح لنشرة سانا الشبابية أن المبادرة التي انطلقت أول أيام العيد في مدينة حمص حققت عدة أهداف في وقت واحد فهي من جهة رسمت الفرح على وجوه الأطفال وزينت أوقاتهم بكثير من التسلية والمتعة ومن جهة أخرى ربطت التدريب المهني بالخبرة المباشرة من خلال التطبيق العملي الذي وفرته لخريجي قسم الحلاقة الرجالية و قص الشعر في قسم التدريب المهني.

وأضاف محمد .. بدأت الأنشطة من مركز الإقامة المؤقتة في حي جب الجندلي مركز هيثم البيطار و استهدفت 25 طفلا وطفلة في المركز إضافة إلى خمسين طفلا في مركز “أمل” بحي الأرمن التابع لجمعية كريم وأنجزت حلاقة العيد بهمة الخريجين الثلاثة الأوائل في القسم.

من جانبه عبر المتطوع حسان حمادي عن سعادته الكبيرة لرؤية الفرحة تعتلي وجوه الأطفال إثر الانتهاء من حلاقة شعرهم احتفاء بالعيد وقبيل افتتاح المدارس مشيدا بالتدريب الاحترافي الذي تلقاه في القسم والخبرة التي حصل عليها هناك والتي طبقها على أرض الواقع من خلال هذه المبادرة.

صبا خيربك