ندورة في جامعة حلب حول لجنة تسوية أوضاع المطلوبين ودورها في المصالحة الوطنية

حلب-سانا

تركزت الندوة الحوارية التي أقامها فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم بعنوان لجنة تسوية أوضاع المطلوبين ودورها في المصالحة الوطنية حول آلية عمل لجان المصالحة في تسوية أوضاع المغرر بهم للعودة إلى حضن الوطن.

وأشار أمين الفرع الدكتور عبد القادر حريري إلى أن الهجمة الشرسة التي تعرضت لها سورية كانت أكبر وأضخم من فكر الذين غرر بهم الأمر الذي دفعهم للانقياد لها بدون وعي أو إدراك أهدافها الرامية إلى تدمير وتخريب سورية مؤكداً أن قلب الوطن يتسع لجميع أبنائه.

بدوره أوضح عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي علي الحاج كلبون أن سورية تحتاج في الوقت الراهن إلى تكريس ثقافة التسامح والتواصل مع المغرر بهم بما يساعدهم في العودة إلى المجتمع والمشاركة في الدفاع عن الوطن وإعادة إعماره.

وأشار كلبون إلى أنه تم خلال الفترة السابقة تشكيل لجنة لتسوية أوضاع المطلوبين في حلب مهمتها تسوية كل الإشكاليات المتعلقة بالمواطنين مبينا أن اللجنة تجتمع مرتين أسبوعيا وكلما دعت الضرورة.

وأوضح مدير أوقاف حلب الدكتور عبد القادر الشهابي أهمية المسامحة في ظل هذه الأوضاع الراهنة داعيا إلى التمثل بروح الإسلام المتسامح الذي يتسع صدره للجميع.