زاخاروفا: عقوبات واشنطن ضد فنزويلا هدفها إخلال التوازن في البلاد

موسكو-سانا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العقوبات الأمريكية الأخيرة على فنزويلا لن تؤثر في تعزيز وتطوير التعاون بين موسكو وكاراكاس.

وقالت زاخاروفا في تصريح للصحفيين “إننا سندرس بدقة تداعيات العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وتأثيرها المحتمل في مصالح روسيا وقطاع الأعمال الروسي إلا أنه يمكن الإشارة الآن إلى أنها لن تكون قادرة على التأثير في استعدادنا لتطوير وتعزيز التعاون مع فنزويلا الصديقة وشعبها”.

وأكدت زاخاروفا أن العقوبات الأمريكية تهدف إلى الإخلال بالتوازن في البلاد وتعميق المشاكل الاقتصادية هناك مشيرة إلى أن موسكو”ترفض بحزم فرض عقوبات أحادية الجانب ضد دول ذات سيادة”.

وقالت زاخاروفا “إن واشنطن فرضت عقوباتها على فنزويلا في الوقت الذي حققت البلاد فيه نوعاً من الاستقرار بعد انتخابات الجمعية التأسيسية الوطنية “مؤكدة أن هذه العقوبات تحرض هؤلاء المعارضين المتطرفين الذين لا يرون أي آفاق سياسية لهم دون الإطاحة بالقيادة الفنزويلية.

وكان البيت الأبيض فرض قبل أيام عقوبات مالية جديدة على فنزويلا تتضمن حظر شراء سندات الخزينة التى تصدرها الحكومة الفنزويلية أو شركة النفط الوطنية.

انظر ايضاً

موسكو: لا مفاوضات مع كييف حول منطقة آمنة في زابوروجيه

موسكو-سانا نفت وزارة الخارجية الروسية إجراء أي مفاوضات مع كييف حول منطقة آمنة بمحطة زابوروجيه …