المشروع الوطني للإصلاح الإداري في ورشة عمل لاتحاد عمال دمشق

دمشق-سانا

ركز المشاركون في ورشة العمل التي أقامها اتحاد نقابات عمال دمشق اليوم على المشروع الوطني للإصلاح الإداري ودور تحديث التشريعات والقوانين والهيكليات الإدارية والتنظيمية ومكافحة الفساد في تنفيذ هذا المشروع.

وأكد المشاركون في الورشة أن إنجاز المشروع الوطني للإصلاح الإداري بالإطار الصحيح يحتاج إلى آليات لتنفيذه في الجهات العامة بما يسهم في دعم الشفافية وضمان الاستجابة لاحتياجات المواطنين والأهم هو مكافحة الفساد لافتين إلى ضرورة العمل على تعزيز ثقة المواطن بالمؤسسات والجهات العامة ووضع برامج توصيف وظيفي جديد تراعي تطبيق أهداف المؤسسات والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المشاركون إلى أن المشروع الوطني للإصلاح الإداري يعتمد على إجراءات إدارية وتشريعات جديدة إضافة إلى متطلبات تقنية لتحقيق رضا المواطن عن الخدمة أو المنتج المقدم مع اجراء تقييم لمستوى الخدمة الناتجة عن المؤسسة بشكل دائم إلى جانب رضا الموظف.

وذكر رئيس اتحاد نقابات عمال دمشق حاتم الجغصي أن تطبيق المشروع الوطني للإصلاح الإداري جاء متوافقا مع مطالب الطبقة النقابية المتعلقة بالإصلاح الإداري والمؤسساتي الأمر الذي سينعكس إيجابا على مستوى تأهيل وكفاءة العمال وإنتاجيتهم.

ولفت الجغصي إلى أهمية معالجة موضوع الوظيفة العامة والمراتب الوظيفية وربط المسؤولية بالشهادة وإجراء تقييم عادل لأداء المؤسسات بشكل دوري وقياس مدى تحقيقها لرضا الموظف والمواطن على السواء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المشروع الوطني للإصلاح الإداري في مؤتمر تنظمه الجمعية البريطانية السورية: الاستثمار في العنصر البشري.. تطوير الأداء بشكل مستمر.. استخدام تكنولوجيا المعلومات في تحسين أداء الوزارات

دمشق-سانا بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين بدأت على مدرج جامعة دمشق اليوم أعمال مؤتمر “المشروع …