الشريط الإخباري

لجنة لمراقبة عمل شركات التأمين واتخاذ اجراءات بحق المخالفة منها

دمشق-سانا

ناقش مجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين برئاسة وزير المالية الدكتور مأمون حمدان الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والتي تتعلق بالأمور التنظيمية والمالية والتأمين الصحي وشؤون مقدمي الخدمات ووكلاء التأمين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض واقع عمل الهيئة والآليات اللازمة لتطوير عملها من خلال التأكيد على ممارستها لدورها التنظيمي والإشرافي بالشكل الأمثل وخطة عملها للمرحلة القادمة حيث تم في هذا السياق تشكيل لجنة مراقبة من الهيئة مهمتها مراقبة عمل شركات التأمين ميدانيا والاطلاع على وثائقها ومستنداتها عن طريق الزيارات المتكررة لتقييم عمل هذه الشركات بشكل فعال وإظهار النتائج بشفافية مطلقة.

وتم عرض تصور كامل للهيكلية الإدارية التنظيمية للهيئة مع الأسس الحقيقية لتنفيذها على أرض الواقع مع الإشارة إلى ضرورة العمل على أتمتة عملها الاشرافي من خلال تصميم قاعدة بيانات خاصة بمديرية الاشراف على الشركات وأتمتة التعامل مع شركات التأمين.

وأكد المجتمعون ضرورة إيلاء التدريب والتأهيل الأهمية القصوى واللازمة والاستفادة من خبرات الدول الصديقة المتقدمة في مجال التأمين مع الإشارة إلى الخطة التي وضعتها هيئة الاشراف والتي تتضمن ثلاثة برامج هي تدريب تخصصي مهني عن طريق ورشات عمل وتدريب اكاديمي إضافة إلى العناية بزيادة الثقافة والوعي التأميني لدى شرائح المجتمع المختلفة.

وحظي موضوع التأمين الصحي بجزء مهم من المناقشات والمداولات وتم الاتفاق على ضرورة الارتقاء بهذه الخدمة إلى المستوى المنشود حيث طلب الدكتور حمدان من المجلس تقديم تطوير هذا القطاع المهم وسبل تذليل العقبات التي تواجهه على أن يستكمل النقاش والدراسة في الجلسات القادمة.

على صعيد آخر وافق المجلس على اقامة ملتقى للتأمين في النصف الثاني من شهر أيلول القادم تحت عنوان صناعة التأمين واقع وحلول ويتضمن سلسلة من ورشات العمل وجلسات الحوار تحاكي واقع الخدمات التأمينية وما يواجهه هذا القطاع من تحديات في ظل الظروف الراهنة كما يقام على هامش الملتقى معرض تشارك فيه شركات التأمين للتعريف عن خدماتها وأنواع الخدمات التي تقدمها.

وأقر المجلس الميزانية الختامية لهيئة الاشراف على التأمين لعام 2016 والميزانية الختامية لصندوق تعويض متضرري حوادث السير لعام 2016 وكذلك ميزانية صندوق الادخار الخاص بالعاملين في الهيئة.

وناقش المجلس تعديل بعض فقرات نظام عمل وكلاء التأمين وتجديد تراخيص بعض الوكلاء وترخيص عدد من مقدمي خدمات التأمين واتخذ اجراءات بحق الشركات المخالفة العاملة في قطاع التأمين وذلك بحسب المخالفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الإشراف على التأمين تصدر قائمة مُحدثة لمزودي الخدمات الطبية بعد حذف غير الملتزمين

دمشق-سانا أعلنت هيئة الإشراف على التأمين عن القائمة المُحدثة لمزودي الخدمات الطبية المنتسبين إلى التأمين