الشريط الإخباري

فعاليات ملتقى الشباب للفنون الثالث بالسويداء-فيديو

السويداء-سانا

انطلقت اليوم في مدينة السويداء فعاليات ملتقى الشباب للفنون الثالث الذي يقيمه مكتب الشباب في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع المحافظة وجامعة دمشق وكلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء.

وتضمنت فعاليات الافتتاح التي أقيمت في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء فقرات فنية وغنائية راقصة قدمتها فرقة كاناثا التابعة لفرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء .

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في تصريح لوسائل الإعلام إلى أن الملتقى يمثل رسالة للعالم بأن “سورية قادرة على العطاء والإبداع ولديها شباب يعشق فن الحياة وقادرة على تقديم كل ما هو مبدع وجميل” لافتاً إلى أن فعاليات الملتقى المتنوعة وورشات العمل التي يحتويها تسهم في تدريب الشباب وزيادة خبراتهم وصقل مواهبهم.

بدوره بين أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير في تصريح مماثل أن أهمية الملتقى تتمثل في كون الشباب هم أمل الوطن وصانعو مجده وعزته والرديف لأبطال الجيش العربي السوري الذين يحققون الانتصارات في مواجهة الإرهاب لتبقى سورية عزيزة ومصانة.

من جهته لفت رئيس الاتحاد العام الرياضي اللواء موفق جمعة في تصريح مماثل إلى أن الفن والرياضة هما إبداع يعبر عن حضارة سورية وتاريخها موضحا أن الملتقى يجسد إرادة الصمود والحياة لدى شباب الوطن .

وأكد عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب الفرعي ورئيس اللجنة التحضيرية للملتقى إيهاب حامد في كلمة له خلال حفل الافتتاح ان الملتقى يمثل لوحة فسيفساء تجمع مختلف أنواع الفنون مشيرا الى أنه تم إنجاز كل التحضيرات لإقامة هذه التظاهرة الفنية والثقافية بالتشاركية مع كل الجهات المعنية وبالتزامن مع انتصارات جيشنا الباسل على الارهاب ما يعزز صمود المجتمع السوري وقيمه ومثله وتراثه منوها باهمية دور الشباب كونهم عماد الوطن وأساس بنائه.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر حتى ال 26 من الشهر الجاري 5 ورشات عمل فنية للنحت البازلتي والنحت على الخشب في مقر كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء وورشة لإنجاز أعمال فنية من الفسيفساء باستخدام السيراميك في مقر فرع السويداء لحزب البعث وورشة لفن الغرافيتي أو الرسم على الجدران في مقر فرع نقابة المحامين ومبنى فرع الاتحاد الرياضي العام وورشة اخرى للتصوير الزيتي وإنجاز لوحات فنية باستخدام الألوان الزيتية في مبنى المحافظة ومقر جمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء كما تشمل فعاليات المهرجان ورشات حول فن الديكور والعمارة ورعاية المواهب الشابة وتنمية مهارات الشباب والتنمية البشرية وإدارة الوقت وتعزيز ثقة المراهق بنفسه وورشة بعنوان أطلق قدراتك لليافعين إضافة إلى ورشة فنية لأبناء الشهداء في كلية الفنون الجميلة الثانية وورشة رسم في منطقة سد الروم ومعرض تراثي للحرف التقليدية بالتعاون مع مديرية السياحة وورشات رياضية وندوات توعية ثقافية ومحاضرات حول الفن ولغة الجسد.

وتتضمن الفعاليات أيضاً مخيماً لأبناء الشهداء في قرية نجران يقيمه فرع السويداء في مفوضية كشاف سورية بالتعاون مع جمعية سواعدنا وحملات عمل تطوعي ونظافة في مدن السويداء وصلخد وشهبا وبلدة القريا ومعرضا فنيا في صالة السابع من نيسان بالسويداء ومعرضا للطائرات الورقية وعروضا سينمائية ومسرحا تفاعليا على مسرح مديرية التربية والمراكز الثقافية في شهبا وصلخد والقريا.

كما تضم فعاليات المهرجان كرنفالاً فنياً بدءاً من ساحة تشرين وصولاً إلى مبنى مجلس مدينة السويداء وفعاليات رياضية بالإضافة إلى أمسيات فنية غنائية لنخبة من الفنانين بالمحافظة منهم داود رضوان و لؤي العقباني و مفيد طحطح وخلدون سليم ورعد جمول وفراس الأنس الصفدي و حيان أبو زيدان وأمسيات موسيقية وللفنون الشعبية وعروض فنية لفرقة العاديات للتراث الشعبي و فرقة كاناثا للفنون الشعبية التابعة لفرع اتحاد شبيبة السويداء وفرقة اتحاد الطلبة.

حضر حفل إطلاق فعاليات الملتقى رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعدد من أعضاء قيادة فرع السويداء لحزب البعث وأعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وعدد من أعضاء المكاتب التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة سورية ومنظمة اتحاد الشبيبة ونقابة المعلمين ورئيس مجلس مدينة السويداء ورئيس اتحاد عمال المحافظة ومديرو التربية والسياحة ومعمل السجاد الآلي وعمداء الكليات في فرع جامعة دمشق بالسويداء وحشد من المهتمين.

يشار إلى أن الملتقى يشهد مشاركة نحو 100 طالب وطالبة في فعالياته جلهم من طلبة كلية الفنون الجميلة الثانية بالإضافة إلى نحو 20 من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية .


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعاليات ملتقى الشباب للفنون الثالث بالسويداء