الشريط الإخباري

الغرفة الفتية الدولية تقيم فعالية “صوت الشباب” بمناسبة اليوم العالمي للشباب-فيديو

دمشق-سانا

أقامت الغرفة الفتية الدولية جي سي ايه اليوم فعالية بعنوان “صوت الشباب” بمناسبة اليوم العالمي للشباب على مدرج جمعية خريجي المعاهد التجارية بالمزة.

وتضمنت الفعالية استضافة مجموعة من الشباب المتميزين لمشاركة تجاربهم وجلسات تفاعلية وحوارية مع الجمهور اضافة الى عرض فيديو ركزت جميعها على شؤون الشباب ومشكلاتهم.

وأوضحت مديرة الفعالية هالة المقداد أن هدف الفعالية إيصال صوت الشباب “غير المسموع الذين لا ينتمون إلى فرق وليسوا موجودين بشكل دائم على شبكة التواصل الاجتماعي للتعبير عن حال الشباب ومشكلاتهم ومعرفة دورهم تجاه المجتمع والخروج بورقة عمل تطرح حلولا بناء على معلومات واقعية”.

وفي تصريح لـ سانا لفتت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريمه قادري إلى أن سنوات الأزمة كانت “مرهقة” لشباب سورية ولذلك ظهرت محاولات لتعزيز قدرة الأفراد والاهتمام بالتميز والإبداع ونواحي الابتكار وقدرة الشخص على الوصول إلى فرص العمل وريادة الأعمال ومتابعة التحصيل العلمي والمهني مشيرة إلى ضرورة توجيه الجهود لدى الشباب بشكل أفضل.

بدوره لفت فراس عناية مدير شركة تسويق إعلامي في تصريح مماثل تحدث فيه عن تجربته إلى ضرورة ثقة الشباب بالنفس والقدرات وعدم اليأس مهما كانت الظروف مؤكدا أن “الكثير من التجارب أثبتت أنه من خلال المعاناة يولد أمل جديد” فيما دعا الصحفي ماهر المونس إلى خلق فرص عمل ضمن الإمكانات الموجودة مهما كانت الظروف صعبة.

وتأسست الغرفة الفتية الدولية في سورية عام 2004 بإشراف غرفة التجارة الدولية وتضم حالياً ست غرف محلية هي دمشق وحلب وحماة وطرطوس واللاذقية ومؤخراً تم تفعيلها في السويداء.

وتحتفل دول العالم باليوم العالمي للشباب في الـ 12 من آب من كل عام بعد إقراره من قبل الأمم المتحدة في الـ 17 من كانون الأول عام 1999.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤتمر التحول الرقمي في حلب يناقش واقع المنصات وتحقيق الاستفادة منها

حلب-سانا أطلقت الغرفة الفتية الدولية في حلب مؤتمر التحول الرقمي بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية وخدمية …