الشريط الإخباري

مناقشة الواقع الزراعي ومتطلبات تطوير أساليب الزراعة والإنتاج بدرعا

درعا-سانا

ناقش محافظ درعا محمد خالد الهنوس مع المعنيين بالقطاع الزراعي اليوم متطلبات تطوير أساليب الزراعة والإنتاج وآلية إعداد خطة زراعية جديدة تتضمن تقسيم المحافظة إلى قطاعات يختص كل قطاع بزراعة محصول معين حسب طبيعة الأرض والوارد المائي.

وخلال اجتماع في صالة المجمع الحكومي لمديريتي الزراعة والموارد المائية واتحاد الفلاحين ورؤساء مجالس المدن والوحدات الارشادية والجمعيات الفلاحية دعا المجتمعون إلى وضع آلية لتسويق المنتجات الزراعية وإطلاق منشآت جديدة لتبريد وتخزين المنتجات كما دعوا إلى حل مشكلة الإنتاج الحيواني وتأمين ستلزماته بالتوازي مع الإنتاج النباتي وتسهيل وصول مستلزمات الإنتاج إلى المزارعين وتامين وسائل الانتاج من جرارات وبذار وآليات حصاد في أوقاتها المحددة وتأمين سماد السوبر فوسفات اللازم لعمليات الزراعة واعادة تفعيل الصناعات الغذائية الزراعية.

ودعا رؤساء الجمعيات الفلاحية والوحدات الإرشادية والفلاحون إلى استجرار الفائض من انتاج المزارعين من قبل مؤسسات التدخل الإيجابي وإحداث مركز لهذه الغاية في مدينة ازرع يتوسط مناطق الإنتاج وإعفاء الفلاحين من فوائد تاخير تسديد القروض الزراعية ودعم الفلاحين من الصناديق التابعة لوزارة الزراعة.

وأشار المحافظ إلى الدور الملقى على عاتق الوحدات الإرشادية والجمعيات الفلاحية في إعداد الخطة الزراعية وحساب مساحات الأراضي كل ضمن اختصاصه وقابليتها للزراعة بالمحاصيل أو الخضار وإمكانية إروائها على أحد المصادر المائية مؤكدا الالتزام بالخطط الموضوعية وقمع كل المخالفات الزراعية ضمن القوانين والأنظمة النافذة وخاصة فيما يتعلق بإرواء الخضار على المياه الآسنة.

ودعا المحافظ لإطلاق منشآت تخزين وتبريد لحفظ الفائض من إنتاج المزارعين والاستفادة من الميزات الحكومية المقدمة في هذا المجال بما ينعكس على تأمين الخضار بأسعار مناسبة لافتا إلى أن المحافظة تدعم الفلاحين في كل المناطق وتعمل جاهدة على تأمين مستلزمات الإنتاج في أوقاتها المحددة.

من جانبه أوضح مدير الموارد المائية المهندس عكاش علوه أن المديرية تعد دراسة لسد جديد على وادي العرام بسعة تخزينية تصل إلى نصف مليون متر مكعب ليتم استعمال المياه المخزنة في ري المزيد من الأراضي الزراعية.

حضر الاجتماع نائب رئيس المكتب التنفيذي ورئيس مكتب الفلاحين في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومدير الزراعة والاصلاح الزراعي ورئيس اتحاد الفلاحين ورئيس غرفة التجارة والصناعة ورئيس غرفة الزراعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ درعا يدعو إلى تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمهجرين لضبط عملية توزيع المخصصات الإغاثية

درعا-سانا أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة إجراء إحصاء جديد للمهجرين في كل مناطق …