القوات العراقية تقضي على إرهابيين في بابل وصلاح الدين وتدمر أوكارا لهم

بغداد-سانا

واصلت القوات المسلحة العراقية عملياتها العسكرية الرامية إلى تطهير البلاد من الإرهاب والإرهابيين وقضت على 26 إرهابيا في محافظات بابل وصلاح الدين وألقت القبض على آخرين ودمرت أوكارا وزارق تابعة لهم.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن مصدر أمني عراقي قوله “إن قوة من لواء 31 دمرت ثلاثة زوارق في نهر الفرات على متنها 22 إرهابيا من تنظيم “داعش” الإرهابي يرتدون الزي الأفغاني ويحملون أسلحة مختلفة لدعم العناصر المسلحة المتواجدة في ناحية جرف الصخر في محافظة بابل وسط العراق.

وأضاف “إن سرايا الحشد الشعبي توزعوا على طول نهر الفرات لقطع الطريق أمام العناصر المسلحة التي تتسلل من عامرية الفلوجة تجاه الناحية عبر نهر الفرات”.

وفي محافظة بابل أيضا قضت القوات الأمنية العراقية بمساندة الحشد الشعبي على 3 قناصين تابعين لتنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي وسيطرت على الطريق الصحراوي في منطقة جرف الصخر شمال غربي الحلة.

وفي محافظة صلاح الدين وسط العراق أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي القضاء على ما يسمى “بوالي ناحية يثرب” في تنظيم “داعش” الإرهابي خلال ضربة جوية في الضلوعية جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في بيان أصدره اليوم “إن قوة في جهاز مكافحة الارهاب تمكنت اليوم من قتل الإرهابي عدنان الناهي المسمى بوالي ناحية يثرب في تنظيم “داعش” الإرهابي بضربة جوية في قضاء الضلوعية الواقع على بعد 80 كم جنوب تكريت”.

وأضاف إن “المدعو الناهي كان مختبئا في وكر سري في القضاء” مشيرا إلى أن “عملية استهدافه تمت استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة”.

في غضون ذلك أعلن مصدر أمني عراقي أن “الجيش العراقي نفذ عملية انزال جوي شمال قضاء تكريت على مخازن العتاد في قضاء بيجي وحررها بالكامل من عصابات داعش الإرهابية.

وفي محافظة واسط ألقت مفارز مديرية شرطة المحافظة القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة في عموم قاطع المسؤولية خلال عملية استباقية نوعية واستنادا لمعلومات استخباراتية.

وقال مدير شرطة المحافظة العميد قاسم راشد زويد “إن العملية التي استمرت لفترة أسبوع كامل تهدف إلى تنفيذ أوامر القبض القضائية والتصدي المسبق لأي عملية إرهابية قد يخطط لتنفيذها الإرهابيون”.

وأضاف “كان من بين الذين ألقي القبض عليهم متهمان وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب” مشيرا إلى أن تم خلال العملية العثور على أعتدة متنوعة و105 ألغام ضد الأشخاص وكمية من المواد المتفجرة.

وفي محافظة كربلاء ألقت مفارز مديرية شرطة المحافظة القبض على أحد عشر مطلوباً للقضاء بتهم مختلفة.

من جهة أخرى كشف ستار نوروز المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أنه مع تواصل انتصارات القوات الأمنية على إرهابيي “داعش” شهدت العديد من المناطق عودة الأسر المهجرة إليها مع شروع الدوائر المعنية بتوفير الخدمات لها.

وأوضح أن فروع الهجرة في المحافظات تقوم بمتابعة عودة الأسر بغية تسجيلهم وتقديم الدعم للمتضررين منهم لافتا إلى أن بعض مناطق الرمادي من محافظة الأنبار استقرت أمنيا وبدأت الأسر النازحة بالعودة إلى منازلها بعد أن استطاعت القوات الأمنية بسط السيطرة عليها.

يذكر أن القوات المسلحة العراقية تخوض منذ عدة أشهر عمليات عسكرية مكثفة للقضاء على العناصر والتنظيمات الإرهابية في البلاد وتمكنت من قتل مئات الإرهابيين في عدة مناطق شمال وشمال غرب البلاد كما طهرت العديد من المناطق التي هاجموها وسيطروا عليها.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …