الشريط الأخباري

لاريجاني: إسرائيل تعمل دائما لزعزعة الاستقرار في المنطقة

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني أن “إسرائيل” لا تريد إحلال الهدوء في المنطقة وهي تسعى دائما وراء سيناريوهات جديدة لتقسيمها.

وحذر لاريجاني خلال لقائه اليوم في طهران وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي من خطر المؤامرات الصهيونية لزعزعة الاستقرار في المنطقة مشيرا إلى أن “العراق وبمساعدة بطولات القوات المسلحة والشعب استطاع أن يحقق انتصارا عظيما ويجب أن نقدر هذا الإنجاز جيدا وأن نحافظ عليه”.

ودعا لاريجاني إلى ضرورة الحفاظ على الأمن في العراق ولاسيما أن المجموعات الإرهابية تسعى دوما إلى التسلل إلى داخله لافتا إلى أن إيران ستواصل الدعم للعراق باعتبارها بلدا جارا وصديقا.

من جانبه أكد الوزير محمود أن العراق حكومة وشعبا لن ينسى من وقف إلى جانبه في هذه الحرب وإيضا من قام بإرسال إرهابيي “داعش” إلى داخل العراق.

وأعرب وزير الدفاع العراقي عن شكره للتعاون الودي والأخوي للجمهورية الإسلامية الإيرانية داعيا إلى تطوير التعاون بين البلدين.

وفي وقت سابق من اليوم وقعت إيران والعراق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الدفاعي العسكري في مختلف المجالات إضافة إلى تبادل التجارب في محاربة الإرهاب والتطرف وأمن الحدود والدعم التدريبي واللوجستي والتقني والعسكري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: التنظيمات الإرهابية في المنطقة نشأت بدعم أمريكي

طهران – سانا أكد رئيس رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن التنظيمات …