الشريط الأخباري

الصين تجدد دعمها لوحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية

طهران-سانا

جدد المبعوث الصيني الخاص إلى سورية “شيه شياو يان” التأكيد على دعم بلاده لوحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية منددا بأي تدخل أجنبي في شؤون الدول الأخرى.

وأعرب شياو يان خلال لقائه اليوم مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الإيرانية محمد إيراني استعداد الصين لدعم الحوار السوري السوري باعتباره الحل الوحيد للأزمة في سورية مشيرا إلى أن بلاده مستعدة لتقديم المساعدات اللازمة من أجل تعزيز مذكرة مناطق تخفيف التوتر.

ونوه شياو يأن بالعلاقات التاريخية الجيدة بين الصين وإيران وسورية معلنا استعداد بلاده للتعاون الفاعل في مجال مكافحة الإرهاب.

ووقعت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية خلال الجلسة العامة لاجتماع “أستانا 4” في العاصمة الكازاخية في الرابع من أيار الماضي على المذكرة الروسية الخاصة بمناطق تخفيف التوتر كما اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مدينة هامبورغ الألمانية مؤخرا على إقامة منطقة تخفيف التوتر جنوب سورية.

بدوره أكد إيراني تطابق مواقف إيران والصين إزاء التطورات الجارية في سورية مشددا ضرورة استمرار المشاورات بين البلدين للمساهمة في وضع حد للأزمة الجارية فيها ومساعدة الشعب السوري في إعادة إعمار بلاده.

ورحب إيراني باستعداد الصين لدعم مسار المحادثات في أستانا مؤكدا ضرورة أن تبذل جميع بلدان العالم مساعيها لإنهاء الأزمة في سورية.

وكان الدبلوماسي الصيني أكد في 15 من الشهر الجاري على ضرورة التمسك بمبدأ حق الشعب السوري بتقرير مستقبله في إطار عملية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصين: بذل الجهود لإحراز تقدم بالعملية السياسية لحل الأزمة في سورية بالتوازي مع مواصلة مكافحة الإرهاب

جنيف-سانا جدد المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شيه شياو يان الدعوة إلى بذل المزيد من …