الشريط الإخباري

(رؤية مستقبلية لمدينة السويداء)..ورشة عمل بمشاركة 180 طالباً

السويداء -سانا

انطلقت اليوم فعاليات ورشة العمل التي تقيمها كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق بالتعاون مع محافظة السويداء ومشاركة نحو 180 طالباً وطالبة من الكلية وذلك بعنوان رؤية مستقبلية لمدينة السويداء.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي خلال تفقده فعاليات الورشة ومجموعات العمل التي تم توزيعها على عدد من المواقع الأثرية بمدينة السويداء إلى أهمية الورشة في إجراء دراسات توثيقية للمدينة القديمة وإعداد مقترحات قابلة للتنفيذ بما يسهم في الحفاظ على الطابع الجمالي لها.

وبين المحافظ دور الورشة التي تقام أيضا بالتعاون مع نقابة المهندسين ومجلس مدينة السويداء ومديريات السياحة والآثار والثقافة بالمحافظة وعدد من الجمعيات الأهلية التي تعنى بالتراث في إنجاز مشروعات ذات طابع إبداعي وتقديم تلك المقترحات والدراسات إلى المحافظة ومجلس مدينة السويداء للاستفادة منها مستقبلاً وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع يكون لها الدور المهم في تأهيل مدينة السويداء القديمة بما يحافظ على طابعها الأثري القديم.

بدوره اوضح المشرف على الورشة الأستاذ في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق الدكتور المهندس غسان عبود أنه تم توزيع المشاركين في الورشة على مجموعات عمل في عدد من المواقع الأثرية بالمدينة أبرزها قوس النصر على الشارع المحوري.

ولفت عبود إلى أهمية الورشة في إجراء اعمال التوثيق والرفع للمواقع الأثرية بمدينة السويداء للمساهمة في وضع رؤى وتصورات مستقبلية من قبل الطلاب المشاركين لإعادة تأهيل تلك المواقع الأثرية بطريقة تحافظ على طابعها الأثري الجميل وقيمتها التاريخية وإزالة التشوهات البصرية التي تتسبب بها واجهات المنازل الحديثة.

يشار إلى أن فعاليات الورشة تستمر 10 أيام وتقام للعام الثالث على التوالي حيث شملت في العامين الماضيين المناطق الأثرية في السويداء وقنوات وشهبا وصلخد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إقبال على زراعة الحمص في السويداء.. جدوى اقتصادية ومردود جيد

السويداء-سانا تكتسب زراعة الحمص بالسويداء أهمية خاصة جراء توافر الظروف الملائمة لها ما يشجع المزارعين …