الشريط الإخباري

افتتاح 4 مراكز تدريبية بكرة اليد في اللاذقية

اللاذقية-سانا

افتتحت اللجنة التنفيذية باللاذقية أربعة مراكز تدريبية لتعليم كرة اليد في خطوة أولى تهدف إلى إعادة إحياء اللعبة في المحافظة وتنشيطها بعد غياب لسنوات عن المشاركات في البطولات والاستحقاقات المحلية.

وبين رئيس مكتب المراكز التدريبية باللاذقية يامن شحيدة لمراسل سانا الرياضي ان اللجنة التنفيذية وضعت خطة طموحة لإعادة إحياء العديد من الألعاب الرياضية وعلى رأسها كرة اليد وبذلت جهودا كبيرة لتحقيق ذلك من خلال التنسيق مع مكتب الألعاب الجماعية الفرعي حيث تمت الاستعانة بالخبرات الكروية وكوادر اللعبة لتأمين كل المستلزمات ومدربين وأماكن للتدريب كمراكز تدريبية للإنطلاق باللعبة مجددا.

وأضاف شحيدة.. إن دائرة التربية الرياضية قدمت كل أنواع الدعم اللازم وأبدت تعاونا كبيرا تمثل بتخصص أربع مدارس لتكون مراكز تدريبية وقد بدأ فعليا التدريب بمركزين بإشراف المدربين بلال عبد الله وشريهان عجيب والجهود متواصلة للإقلاع بالمركزين الآخرين قريبا.

بدوره رئيس مكتب الألعاب الجماعية فراس الطويل بين أنه تم تشكيل لجنة فنية ثلاثية للعبة كرة اليد برئاسة صلاح يوسف وعضوية حسن غالية وعلي مسلم بهدف المضي قدما في عملية إنجاح الجهود الرامية لاعادة إحياء اللعبة والانطلاق في المراكز التدريبية الجديدة التي افتتحت بهدف تأسيس قاعدة متينة للعبة وصقل المواهب لتشكيل منتخبات بجميع الفئات والمشاركة في البطولات.

وقالت مدربة منتخب اللاذقية شيريهان عجيب.. إن “المراكز التدريبية التي تم افتتاحها ضمن مدارس سلمان العجي وعامر ببو وأيهم ملاح وسليمان هامبو خطوة جيدة لتنشيط ونشر اللعبة اكثر في المحافظة” مشيرة إلى أن التدريبات بدأت فعليا بمركزين تدريبيين ضما نحو 100 لاعب من الفئات العمرية الصغيرة من مواليد 2002 حتى 2009 وسيشكلون نواة حقيقية لإعادة إحياء هذه اللعبة مجددا.

وأضافت إنه تم العمل على جذب واستقطاب اللاعبين وترغيبهم من خلال مسابقات ورحلات ترفيهية وتدريبية وإطلاعهم على المبادئ الأساسية والأولية للعبة وقوانينها بشكل سهل ومبسط ومن ثم الانتقال للجانب الفني والبدني ومهارات وفنيات اللعبة وفق برامج تدريبية خاصة بالمبتدئين لافتة إلى أنها وبمساعدة المدرب بلال عبد الله استطاعت انتقاء مجموعة مميزة من هؤلاء اللاعبين للمشاركة في أولمبياد الناشئين الذي سيقام الشهر القادم بدمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency