الشريط الإخباري

لافروف: تنظيم “داعش” الإرهابي سيهزم بشكل كامل

فيينا-سانا

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ارتياحه للانتصار الذي حققته القوات العراقية على تنظيم داعش الإرهابي وتحريرها مدينة الموصل من سيطرته مشيرا إلى أن عدم تهيئة الظروف لإجلاء المدنيين من المدينة يؤدي إلى زيادة الخسائر البشرية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع وزاري غير رسمي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا عقد اليوم في النمسا: “تسرنا هزيمة داعش بطبيعة الحال” معبرا في الوقت ذاته عن ثقته بأن تنظيم “داعش الإرهابي سينهزم بشكل كامل.

وأضاف لافروف “إن الثمن الذي سنضطر لدفعه في سبيل الانتصار على الإرهاب سيكون غاليا في كل الأحوال” مؤكدا في الوقت ذاته “أن الغرب لا يرى الخشبة في عينه” لافتا الى أن عملية تحرير مدينة الموصل على خلاف تحرير مدينة حلب تجري بشكل عشوائي وهو ما زاد من الصعوبات وربما الضحاي.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أمس عن تحرير مدينة الموصل بالكامل من سيطرة إرهابيي “داعش” بعد عملية عسكرية واسعة النطاق للقوات العراقية المشتركة استمرت نحو 9 اشهر.

إلى ذلك انتقد لافروف الطريقة التي غطت بها وسائل الاعلام الغربية للأوضاع شرق مدينة حلب أثناء تحريرها من الإرهابيين العام الماضي مع تجاهلها الكامل الآن لعودة الكثير من الأهالي إلى منازلهم مشيرا إلى أن تحرير شرق حلب في حينه تم بخسائر أقل كثيرا للبنى التحتية المدنية.

ولفت لافروف الى أنه كانت هناك مطالبات يومية بالفتح الفوري لوصول قوافل المساعدات الإنسانية الى شرق حلب بزعم أنه لا يوجد أدوية ولا أغذية ولا مشاف لكن بعد تحريرها زار ممثلو منظمة الصحة العالمية المنطقة ووجدوا مخازن مليئة بكل الأمور الضرورية للرعاية الصحية.

وكان الجيش العربي السوري اعاد أواخر العام الماضي الأمن والأمان إلى مدينة حلب بالكامل بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة بعد أن كانت تنتشر في أحيائها الشرقية تنظيمات إرهابية أبرزها جبهة النصرة وحركة نور الدين الزنكي وغيرهما.

 

انظر ايضاً

لافروف: على روسيا والصين التصدي لأي تدخل خارجي في شؤون جنوب شرق آسيا

بانكوك-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة أن تعمل روسيا والصين معاً لمواجهة تدخل