زاخاروفا: المزاعم عن استخدام غاز الكلور في الغوطة الشرقية تندرج في إطار الحملة الدعائية ضد الدولة السورية

موسكو-سانا

جددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التأكيد أن المزاعم عن استخدام غاز الكلور في الغوطة الشرقية في ريف دمشق تندرج في إطار الحملة الدعائية ضد الدولة السورية.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أكدت في بيان لها مطلع الشهر الجاري أن الأنباء التي تتناقلها بعض مواقع الانترنت التابعة للمجموعات الإرهابية حول استعمال الجيش العربي السوري غاز الكلور ضد إرهابيي “فيلق الرحمن” في عين ترما هي أنباء كاذبة وعارية من الصحة.

وقالت زاخاروفا في حسابها على (فيسبوك) “إن اللغة الانكليزية التي كتب بها البيان هي الصيغة الجاهزة لبيانات الانزعاج لممثلي الدول الغربية في مجلس الأمن وليست لغة عامة وليست حتى دارجة أو أدبية وإنما لغة خطابات القانون الدولي”.

وأضافت إن “هذه المسرحية هي دليل جديد على الحملة الإعلامية ضد دمشق”.

وكانت زاخاروفا قالت مؤخرا إنه “بدأت في الساحة الإعلامية الدولية حملة واسعة النطاق ضد دمشق حيث تم استخدام عدد وافر من البيانات الملفقة وإن المواد المفبركة من هذا النوع ستكون كثيرة نظراً لأبعاد الحملة الجديدة ضد دمشق”.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في وقت سابق أن “سورية تكرر أنها قد تخلصت من البرنامج الكيميائي إلى غير رجعة وذلك بشهادة المنظمات الدولية المختصة وأنه لا توجد لديها أي أسلحة كيميائية وإنها تدين استخدام الأسلحة الكيميائية بقوة في أي مكان كان ولأي غرض كان وتحت أي ذريعة كانت وأنها لم تلجأ إلى استخدام أي مواد كيميائية سامة منذ بداية الأزمة إطلاقاً كما تؤكد سورية أنها تعاونت مع منظمة الأسلحة الكيميائية بشكل تام خلال الفترة التي تلت انضمامها إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: رد روسيا على تحويل الغرب عائدات أصولها إلى نظام كييف سيكون قاسياً

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن رد بلادها على تحويل …