الشريط الإخباري

حزمة قوانين ستعلنها النمسا للحد من انتشار دعم الإرهاب بسورية

فيينا-سانا

أكدت صحيفة فينر تسايتونغ أن الحكومة النمساوية ستعلن قريباً عن حزمة من الاجراءات الأمنية والقضائية للحد من انتشار الدعوات لدعم التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق.

ونقلت الصحيفة النمساوية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله” إن اتفاقاً مبدئياً تم تبنيه بين وزارات الداخلية والعدل والخارجية في فيينا لوضع خطة لمكافحة الإرهاب ومنع انضمام وتجنيد الشباب النمساوي في صفوف التنظيمات الارهابية التي تشارك في أعمال إرهابية في سورية والعراق”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق الحكومي الذي تم التوصل إليه يطالب بمحاسبة ومعاقبة كل من يحمل رموز تنظيم ” داعش” الإرهابي من رفع الأعلام وارتداء الملابس ذات الصلة او دعم الارهاب والتحريض عليه أو الترحيب بأعمال هذا التنظيم الإرهابي عبر المشاركة في صفحات التواصل الاجتماعي بعقوبة تصل غرامتها إلى 4000 يورو والسجن لمدة شهر.

وأوضحت الصحيفة أن تلك الممارسات تخالف القانون وتهدد أصحابها بعقوبات قاسية مضيفة ان هناك اصواتا في وزارة العدل تدعو إلى توجيه عقوبات أيضاً بحق القاصرين من شبان وفتيات حسب القوانين المعمول بها في حال غادروا النمسا للمشاركة في أعمال إرهابية في سورية والعراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب الشعب المحافظ والمشارك في الحكومة الائتلافية بادر الى اتخاذ اجراءات اكثر صرامة سيقرها مع الحزب الاشتراكي الحاكم الأسبوع المقبل بعد التوصل الى صيغة أمنية وقضائية مشتركة مع بقية الوزارات.

يذكر أن السلطات النمساوية اتخذت في السابق عدة اجراءات للتشدد في مكافحة انتقال الشباب النمساوي للانضمام الى التنظيمات الإرهابية في سورية منها سحب الجنسية من العائدين إلى البلاد ومراقبتهم كما قامت قوات الأمن الشهر الماضي باعتقال عشرة إرهابيين من اصول شيشانية واحالتهم الى النيابة العامة لمحاولتهم الانضمام إلى تنظيمي” داعش “و”النصرة “الإرهابيين والقيام بأعمال ارهابية في سورية.

 

انظر ايضاً

النمسا: تغير المناخ يهدد الأمن والاستقرار والسلام

فيينا-سانا حذر وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ من تبعات وآثار تغير المناخ على الأمن والسلام …