التحضير لإقامة ملتقى الشباب للفنون الثالث بالسويداء

السويداء-سانا

بدأت في محافظة السويداء التحضيرات لإقامة فعاليات ملتقى الشباب للفنون الثالث الذي يقيمه مكتب الشباب في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع المحافظة وجامعة دمشق وكلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء في الخامس عشر من آب القادم.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي خلال اجتماع تحضيري عقد في مبنى المحافظة اليوم لهذه الغاية إلى أهمية هذا الملتقى في تقديم رسالة حضارية تعبر عن محافظة السويداء الغنية بحضارتها وأهلها ومبدعيها إضافة للتأكيد على الدور الريادي للفن والجمال والشباب في مواجهة جميع المحاولات الإرهابية التكفيرية لطمس المعالم الحضارية لبلدنا.

بدوره لفت عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب الفرعي إيهاب حامد إلى أن الملتقى يأتي في إطار ربط الجامعة بالمجتمع وإظهار إبداعات الشباب في مختلف مجالات الفنون وزيادة تجاربهم وصقل وتطوير خبراتهم وإيصال رسالة من خلال الفن مفادها أن سورية صامدة وقادرة على العطاء والإبداع.

ودعا حامد إلى ضرورة تكاتف كل الجهود لإنجاح فعاليات هذا الملتقى وإغناء فعالياته بما يظهر الصورة الحضارية الجميلة لمحافظة السويداء.

من جهته بين عميد كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء الدكتور غسان أبو طرابة أن الملتقى يمثل نسخة مطورة عن ملتقى النحت البازلتي الذي تقيمه كلية الفنون الجميلة بالسويداء بشكل سنوي.

وبين أن الملتقى لهذا العام سيشمل خمس ورشات عمل أولاها للنحت البازلتي وثانيتها للنحت على الخشب وذلك في مقر الكلية بينما الورشة الثالثة هي لإنجاز أعمال فنية من الفسيفساء باستخدام السيراميك لتجميل واجهات ومداخل الدوائر والمؤسسات الرسمية بالمحافظة وبدعم مادي من تلك الدوائر أما الورشة الرابعة فهي لفن الغرافيتي أو الرسم على الجدران بينما الورشة الخامسة ستكون للتصوير الزيتي وإنجاز لوحات فنية باستخدام الألوان الزيتية.

ولفت أبو طرابة إلى أن المشاركين في ورشات الملتقى هم طلبة كلية الفنون الجميلة الثانية وأساتذتها مبيناً أن جامعة دمشق قدمت جميع المستلزمات لإقامة ونجاح هذا الملتقى الذي يشكل فرصة مهمة للمشاركين فيه لتقديم أفضل ما لديهم من إمكانات إبداعية وأعمال فنية تسهم في إثراء الفن بالمحافظة وبخاصة النحت على البازلت.

ونوه مدير السياحة بالسويداء يعرب العربيد إلى أن الملتقى حضاري بامتياز ويبرز القيم الجمالية والفنية في محافظة السويداء من خلال ما سيتم إنجازه من أعمال فنية داعياً الى تضافر كل الجهود لجعل هذا الملتقى فعالية دائمة وبصمة فنية متميزة للمحافظة.

وأشار رئيس غرفة السياحة في المنطقة الجنوبية نبيل الخطيب إلى أن الملتقى يسهم في إظهار الجوانب الفنية والثقافية بالسويداء التي تمتلك تاريخاً عريقاً وتعاقبت عليها حضارات عديدة إضافة إلى دوره في تشجيع وتنشيط السياحة الداخلية.

ودعا رئيس فرع نقابة الفنانين بالمنطقة الجنوبية معن دويعر إلى ضرورة العمل لإنجاح الملتقى من خلال تقديم أعمال فنية نوعية ومتميزة مؤكداً استعداد فرع النقابة لتقديم فعاليات فنية وفلكلورية مرافقة لإغناء الملتقى.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور مازن السمارة ورئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع ورئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف ورئيس فرع الاتحاد الرياضي العام بالسويداء هيثم الشومري ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة السويداء نبراس الأباظة وأمين فرع الشبيبة كمال شجاع ومدراء الكهرباء والمياه والخدمات الفنية والزراعة ومعاون مدير التربية بالسويداء.

يشار إلى أن فعاليات الملتقى تستمر مدة شهر كامل وتترافق مع فعاليات تراثية وكرنفالية ومعارض فنية وحفلات موسيقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نشاطات رياضية متعددة ضمن ملتقى الشباب للفنون في السويداء

السويداء-سانا أقيمت ضمن فعاليات ملتقى الشباب الثالث للفنون الذي تستضيفه محافظة السويداء بين الثالث عشر …