قواتنا الباسلة تحكم سيطرتها على حلفايا وتستهدف تجمعات الإرهابيين في حلب والقنيطرة وتقضي على أعداد منهم بجوبر-فيديو

محافظات-سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني سيطرتها الكاملة على بلدة حلفايا ومحيطها بريف حماة. وفي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش سلسلة من العمليات قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات سعودية وليبية وفلسطينية ومن تنظيمي لواء الإسلام ولواء أسود الغوطة الإرهابيين في الدخانية وجوبر والغوطة الشرقية وجبال القلمون. فيما دكت وحدات من الجيش أوكار وتجمعات تنظيم /داعش/ الإرهابي قرب جسر قوزاق في الرقة.

فقد أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني سيطرتها الكاملة على بلدة حلفايا ومحيطها بعد أن أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات ارزة وخطاب وخربة الحجامة وبلحسين والقصيعية وشرعايا وتل الصمصام والتلال الواقعة غرب بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت عددا كبيرا من آلياتهم وأسلحتهم.

1

وجاء فى بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تلقت سانا نسخة منه أمس إن هذا الإنجاز يأتي نتيجة مباشرة للضربات المركزة التي وجهها الجيش العربي السوري للعصابات الإرهابية وأدت إلى اندحارها وانهيار متسارع في معنوياتها كما يشكل ضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه ومنطلقا للقضاء على ما تبقى من فلول الإرهابيين في ريف حماة.

6

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن القضاء على التنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي يأتي تجسيدا لإرادة شعبنا في القضاء على الإرهاب التكفيري على امتداد ساحة الوطن وهي اليوم تجدد العهد لأبناء شعبنا بمزيد من الانتصارات حتى يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن كافة.

تدمير  خمس سيارات بمن فيها من إرهابيين واستهداف تجمع كبير لهم في حلب

وفي حلب واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين في عدد من مناطق حلب وريفها وألحقت خسائر في صفوف الإرهابيين بالعديد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت خمس سيارات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة في حميمة ورتيان وقضت على أعداد من الإرهابيين في الأشرفية والباب وكفر حمرا وقبتان الجبل وخان طومان والراموسة وحلب القديمة وبنى زيد.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش دمرت مستودعا كبيرا للذخيرة وتجمعا لآليات الإرهابيين وقضت على العديد منهم عند شركة السعدي وقرب شركة ريما على طريق حلب الزربة سراقب، مشيرا إلى أن وحدة أخرى من الجيش دمرت وكرا لمتزعمي التنظيمات الإرهابية في بستان القصر بحلب وقضت على العديد منهم.

وأضاف المصدر إنه تم استهداف تجمع كبير للإرهابيين في صالة أفراح بكرم دعدع جانب جسر الحج بريف حلب والقضاء على العديد منهم مع متزعميهم وتدمير عدد من آلياتهم.

إلى ذلك أفادت مراسلة سانا في حلب بأن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في مارع وحريتان وكفرناها وقصر الملاذي وجب علي والليرمون وغرب مطار النيرب ودمرت أدوات إجرامهم.

وأشارت إلى أن وحدات أخرى من الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين في الراشدين بحلب وحققت اصابات مباشرة في صفوفهم.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل من جهة حي الوعر باتجاه دوار المهندسين في حمص

وفي حمص أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل من جهة حي الوعر باتجاه دوار المهندسين في حمص وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين، فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش  تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الوعر وتلدو وتل أبو السناسل ومحيط المدرسة الصناعية بالرستن ومنطقة السعن بتلبيسة في حمص وريفها وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

كما تم استهداف أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في محيطي جامع الاشتر وقصر الشركس وفي قرية الزعفرانة بالرستن وفي أم صهريج بريف حمص الشرقي والقضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين وتدمير سيارة بمن فيها من إرهابيين. فيما دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في ديرفول وقصر ابن وردان بريف حمص وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

جيشنا الباسل يقضي على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات سعودية وليبية وفلسطينية في الدخانية وجوبر والغوطة الشرقية وجبال القلمون

1

وفي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة من العمليات قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات سعودية وليبية وفلسطينية ومن تنظيمي لواء الإسلام ولواء أسود الغوطة الإرهابيين في الدخانية وجوبر والغوطة الشرقية وجبال القلمون بريف دمشق ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن وحدات من جيشنا الباسل تقدمت في حي الدخانية من عدة محاور وأحكمت السيطرة على الجزء الأكبر منه وحشرت من تبقى منهم في حيز ضيق من الحي بعد أن قضت على عدد كبير منهم في حين تم مقتل العشرات من الإرهابيين في وادي عين ترما المجاور لحي الدخانية في سلسلة من العمليات المركزة ومن بين القتلى رياض القصير وفادي لقيس ومحمد الصمادي.

1

وفي جوبر تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم السعودي عبدالله المطيري والفلسطيني جمال بيضون والليبي محمد سقرق في حين سقط آخرون قتلى في عملية لوحدة من الجيش بالقرب من ساحة غبير في بلدة عربين منهم رياض الطبانة من تنظيم لواء أسود الغوطة الإرهابي.

وفي دوما أردت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة العديد من الإرهابيين قتلى من تنظيم لواء الإسلام الإرهابي قرب جامع حسيبة وعلى طريق حلب القديم من بينهم عماد اللكة وبشار صبيحة وطه الرز بالتزامن تم القضاء على خمسة ارهابيين منهم أحمد وليد وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم في سقبا.

وفي جبال القلمون اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة مع ارهابيين في وادي ميرا بجرود قارة وفي جرود بلدة المشرفة ودمرت سيارتين بما فيهما من اسلحة وذخيرة واوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي بلدة كناكر دمرت وحدة من الجيش سيارة شاحنة بمن فيها من إرهابيين وأسلحة على إحدى الطرق الزراعية في البلدة واستهدفت وحدة أخرى من الجيش وكرا للإرهابيين قي بلدة بيت جن وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في القنيطرة

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بساتين الخزرجية بسعسع وفي الصمدانية الغربية ورسم الشولي وجباتا الخشب بريف القنيطرة وإيقاع أعداد منهم  قتلى ومصابين.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين  في محيط دوار العلم وبرج العلاقات العامة ومحيط البنك في القنيطرة ودمرت آلياتهم وعددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة. كما تم القضاء على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم في عقربا والهجة والسويسة ونبع الصخر وتل عنتر وتل قرين وتل العلاقية بريف القنيطرة.

وفي درعا ذكر المصدر العسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط جامع عائشة بنوى وعلى تقاطع سملين زمرين وفي تل العلاقية بريف.

كما أوقعت وحدة أخرى من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم في محيط مزرعة الغزلان بريف درعا. فيما قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين جنوب غرب بناء السيريتل في درعا البلد وجنوب شرق النقوب بمنطقة اللجاة وغرب بلدة عتمان في ريف درعا.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في ريفي إدلب وحماة والرقة

وفي إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في عدد من قرى وبلدات ريف إدلب كما دمرت لهم مصنعا للعبوات الناسفة في بابيلا.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم ودمرت عددا من سيارتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة في كل من كورين وفيلون وسرمين وكفرلاتا ومعمل البيريني وقميناس وتل دينيت وتل كريمة وكفر حايا ونحيلة والمقبلة وكفر نجد والهوتة والبراغيتي وأبو الظهور وتل منس وكفر سجنة بريف إدلب.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش دمرت مصنعا للعبوات الناسفة في بابيلا بريف إدلب وأوقعت الإرهابيين فيه بين قتيل ومصاب.  كما دمرت مستودعات أسلحة وذخيرة للإرهابيين في الدانا وسراقب وخان شيخون وكفرنبل والهبيط وقضت على من فيها من إرهابيين.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت أوكار وتجمعات تنظيم /داعش/ الإرهابي بالقرب من جسر قوزاق في الرقة وقضت على أعداد كبيرة منه معظمهم من جنسيات غير سورية.

وأردت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في كفر زيتا ومورك ولطمين بريف حماة.

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …