الشريط الإخباري

دورة حول “المتحكمات الصغرية” في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث

حمص-سانا

نظرا لأهمية التدريب والتأهيل كركن أساسي في عمل الجامعات لإكساب الطلبة المعارف والعلوم اللازمة ركزت الدورة التدريبية التي أقامتها كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث حول “المتحكمات الصغرية” على إكساب المشاركين الخبرة اللازمة في المجالات الالكترونية.

في هذا الجانب أكد الدكتور  أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث على أهمية هذه الدورة العلمية بالنسبة للطلبة المهندسين كونها تؤهلهم ليكونوا فاعلين في سوق العمل معتبرا أن “علم الميكانيك من المجالات المهمة التي تشهد تطورا مستمرا خاصة وأن الطلبة السوريين أثبتوا قدرتهم على مواكبة كل العلوم في المجالات المختلفة عبر مشاريع تم العمل عليها في مخابر الجامعة”.

وأضاف…يعد التأهيل والتدريب عملية أساسية تعمل جامعة البعث على تنفيذها بهدف رفع كفاءة الطلبة في مجالات اختصاصاتهم كما انها تحفزهم على الإبداع والابتكار والاختراع و هو ما ترفده الحاضنة المعلوماتية في الجامعة عبر تبني أفكار الشباب وتحويلها الى تطبيق منتج يسهم في دعم المجتمع.

بدوره أشار الدكتور حسام الوفائي مدرب في الدورة الى أن دورة “المتحكمات الصغرية” هي الثانية التي تقيمها جامعة البعث في هذا المجال وتهدف الى تعليم المشاركين وهم 12 طالبا وطالبة على كيفية تصميم الدارات الالكترونية باستخدام المتحكمات الصغرية وهي حواسيب صغيرة تسهم في التحكم بالأجهزة في المصانع والشركات والمنازل والسيارات من خلال أجهزة الإنذار والمراقبة لافتا الى التجهيزات المخبرية الحديثة والمتطورة جدا التى أضافت الكثير من المهارات الاحترافية للطلبة المشاركين في الدورة.

الطالبة  شذا حمدان نوهت بهذه الدورة التدريبية ولا سيما بالخبرة العملية التى تقدمها للمشاركين بحيث تساعدهم على أن تكون مشاريع تخرجهم أكثر دقة وارتباطا بالواقع.

الطالبان انس الحسين وريم عيسى أوضحا بدورهما أن الدورة تنمي قدرة الطالب في مجالي البرمجة والتصميم وتكسبه المعارف اللازمة للمشاريع المتعلقة بالمتحكمات الصغرية.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نماذج من مصطلحات الحداثة في النص الشعري في محاضرة باتحاد كتاب حمص

حمص- سانا تناول الأستاذ في كلية الآداب بجامعة البعث الدكتور هايل الطالب في محاضرة استضافها …