الشريط الإخباري

غابرييل : ترامب يتحمل مسؤولية تأجيج النزاعات في الشرق الأوسط  

برلين-سانا

حمل وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولية تأجيج النزاعات في الشرق الأوسط والمجازفة بسباق جديد للتسلح وذلك غداة قيام عدد من ممالك ومشيخات الخليج بقطع علاقاتها مع مشيخة قطر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن غابرييل قوله لصحيفة هاندلبلاست الألمانية في عددها الذي يصدر غدا الأربعاء .. ”  تسبب ترامب بتوتير العلاقات في منطقة تشهد أصلا أزمات خطيرة جدا ”  معتبرا أن ”  العقود  العسكرية الضخمة الأخيرة التي أبرمها الرئيس الأميركي مع خلال زيارته السعودية تزيد مخاطر سباق جديد على التسلح”.

وتصاعدت حدة الأزمة بين ممالك ومشيخات الخليج بعد زيارة ترامب إلى عاصمة التطرف والإرهاب “الرياض ” مؤخرا وعقده صفقات بمئات المليارات من الدولارات مع النظام السعودي بينما تفاقم بشكل واضح الصراع القائم بين دول الخليج على فرض الهيمنة والسيطرة على التنظيمات الإرهابية  في سورية والعراق وغيرهما ووصل الأمر إلى قطع أنظمة السعودية والامارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع مشيخة قطر كما أعلنت مصر وجزر المالديف وجزر موروشيوس قطع العلاقات أيضا مع الدوحة.

وأضاف الوزير الألماني .. ”  أنها سياسة خاطئة تماما وبالتأكيد ليست سياسة ألمانيا .. أنني قلق جدا لتطور الأحداث الأخير وعواقبه على المنطقة برمتها”.

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency