الشريط الإخباري

شويغو: الرئيس بوتين أمر بإجراء اختبار مفاجئ لجاهزية قوات المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الرئيس فلاديمير بوتين أمر بإجراء اختبار مفاجئ لجاهزية قوات المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن شويغو قوله في اجتماع مع قيادة القوات المسلحة الروسية اليوم “إن الرئيس بوتين أمر بأن تكون كافة الوحدات العسكرية فى هذه المنطقة في حالة الجاهزية القتالية الكاملة”.

وأضاف “إن الاختبار يجرى اليوم ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بتوقيت موسكو” مشيرا إلى أن الاختبار سيركز على إعادة نشر القوات على مسافات طويلة وكذلك نشر منظومة إدارة المعدات وتأمين المساعدات الطبية.

وأوضح وزير الدفاع الروسي أن الرئيس بوتين أمر أيضا باختبار جاهزية عدد من الوزارات الفدرالية والمؤسسات والإدارات المحلية في الشرق الأقصى الروسي للقيام بمهماتها في ظروف الحرب.

وهذا الاختبار المفاجئ ليس الأول من نوعه من بداية العام الحالي إذ سبق أن أمر الرئيس الروسي باختبار جاهزية المنطقتين العسكريتين الوسطى والغربية نهاية شباط الماضي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس نجاح تجربة اطلاق صاروخ بولافا الباليستى العابر للقارات من غواصة فلاديمير مونوماخ النووية الروسية مشيرة الى ان “عملية اطلاق الصاروخ الباليستى تعد جزءا من اختبارات الدولة لأسلحة وأنظمة الغواصة فلاديمير مونوماخ النووية”.

انظر ايضاً

شويغو: خسائر قوات كييف منذ بداية هذا العام أعلى بثلاثة أضعاف من خسائرها بالفترة نفسها من العام الماضي

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خسائر قوات كييف بلغت منذ بداية العام …