الشريط الإخباري

تكريم أسر شهداء وتوزيع مساعدات مقدمة من روسيا الاتحادية في قرية سهوة الخضر  

السويداء-سانا

في إطار دعم روسيا الاتحادية لصمود السوريين في وجه الحرب الإرهابية وتقديرا لتضحيات الشهداء كرم اليوم مركز التنسيق الروسي في حميميم بالتعاون مع محافظة السويداء أسر “33”  من الشهداء وقام بتوزيع مساعدات إنسانية للأسر المتضررة في قرية سهوة الخضر.

وشملت الفعالية تقديم شهادات تقدير وثناء لذوي الشهداء مع توزيع مساعدات وحصص غذائية للعشرات من أهالي القرية مع تقديم المعاينة الطبية للمرضى والمسنين والأدوية اللازمة لهم عبر طبيب من مركز التنسيق والمصالحة الروسي.

وأعرب محافظ السويداء عامر العشي عن شكر وتقدير المحافظة لهذه المبادرة من مركز المصالحة الروسي والمجموعة العملياتية الوطنية لتكريم أسر شهداء هذه القرية الذين ”  ضحوا بأرواحهم الطاهرة دفاعا عن الوطن منوها بعمق علاقات الصداقة والتنسيق والتعاون بين سورية وروسيا على مختلف المستويات والمجالات وبوقوفها مع باقي الأصدقاء إلى جانب الشعب السوري اليوم في مواجهة الإرهاب الدولي حتى تحقيق النصر وتطهير ارض الوطن من رجسه”.

ونوه أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء تكليفا المهندس يحيى الصحناوي  ”  بالتربية الوطنية التي تربى ونشأ عليها الشهداء في كنف أسرهم والمستمدة من إرث الأجداد النضالي فضحوا بأنفسهم ليبقى الوطن عزيزا شامخا ”  مؤكدا أن سورية تتجه إلى تحقيق النصر المؤزر بفضل دماء شهدائها وبطولات جيشها وإرادة وصمود شعبها وحكمة وشجاعة قيادتها ودعم أصدقائها الشرفاء.

من جهته أشار ممثل مركز التنسيق الروسي إلى علاقات الصداقة المتينة التي تجمع الشعبين الروسي والسوري مبينا أن المركز يقدم اليوم هدايا متواضعة لأسر الشهداء والأسر المحتاجة في هذه القرية تقديرا للأبطال الذين ” سطروا أسماءهم بحروف ناصعة في صفحات المجد لهذا البلد وباعتبارهم خير من يمكن ان يقتدى بهم حتى يبقى علم سورية مرفوعا ابدا فيها إضافة إلى دعم أصدقائها وحلفائها ”  معربا عن أمله في عودة والأمن والسلام إلى ربوعها كما كانت.

وعبر العديد من ذوي الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بشهادة أبنائهم فداء للوطن الذي يستحق من كل أبنائه تقديم الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عنه معربين عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة ولمواقف روسيا الاتحادية شعبا وجيشا وقيادة الداعمة للشعب السوري ووقوفها إلى جانبه بمختلف المجالات لتعزيز صموده في مواجهة الإرهاب ودحره عن أرض الوطن.

شارك في التكريم و توزيع المساعدات رئيس المجموعة العملياتية الوطنية  اللواء هيثم عمران وممثلون عن مركز التنسيق الروسي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة ومجلس الشعب وحشد من ذوي الشهداء والفعاليات الاجتماعية والأهلية في القرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم 400 أسرة شهيد بحلب

حلب-سانا كرمت محافظة حلب اليوم 400 أسرة شهيد خلال حفل أقامته بالتعاون مع مديرية شؤون …