الشريط الأخباري

بوتين: لا يمكن مكافحة الإرهاب عبر تخريب الدول

فرساي-باريس-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكون عبر تخريب مؤسسات الدول بل بتوحيد الجهود الدولية في محاربته.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي اليوم مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في فرساي غرب باريس “كررت للرئيس الفرنسي موقفنا من الأزمة في سورية وهي أنه لا يمكن أن نكافح خطر الإرهاب عبر تخريب مؤسسات الدول التي تعاني منه.. وأنا واثق أنه بضم جهودنا يمكن أن نحقق نتائج إيجابية في هذا الاطار”.

ولفت بوتين إلى أن موسكو وباريس تعملان على إيجاد أرضية مشتركة بشأن القضايا الرئيسية للتحرك قدما نحو حل المشاكل الأساسية في العالم.

ودعا بوتين نظيره الفرنسي إلى زيارة روسيا مشيرا إلى أن العلاقات الروسية الفرنسية تمتد جذورها إلى عهد روسيا القيصرية والشركات الفرنسية تواصل عملها في روسيا والاستثمارات تتزايد رغم كل الظروف.

من جهته زعم ماكرون أن اولوية بلاده العمل على اجتثاث الإرهاب في سورية والتعاون مع روسيا لايجاد حل سياسي وشامل للأزمة في سورية يعيد إليها السلام ويحافظ على كيان الدولة السورية.

وكان بوتين وصل إلى فرنسا في وقت سابق اليوم حيث أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن مكافحة الإرهاب ستكون جزءا حتميا من محادثاته مع ماكرون.

بوتين يفتتح معرضا للقيصر بطرس الأكبر في فرساي

من جانب آخر افتتح الرئيس الروسي ونظيره الفرنسي بقصر فرساي في ضواحي باريس معرضا مكرسا لزيارة القيصر الروسي بطرس الأكبر إلى فرنسا قبل 300 عام.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن المعرض الذي تم تحضيره من قبل متحف الأرميتاج الروسي ينظم لإحياء الزيارة التاريخية لبطرس الأكبر عام 1717 التي لها أهمية خاصة حيث إنه على أثرها أقيمت علاقات دبلوماسية منتظمة بين البلدين.

ووفق منظمي المعرض فقد خصص له أكثر من 180 قطعة فنية من نفائس الأرميتاج لتسليط الضوء على مراحل الزيارة التي قام بها المصلح الروسي العظيم الذي تقرب إلى الغرب وخاصة من فرنسا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: الحفاظ على سيادة سورية ووحدة أراضيها وضرورة خروج القوات الأجنبية غير الشرعية منها

موسكو-سانا جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التأكيد على ضرورة الحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة …