الشريط الإخباري

برلمانيون أتراك: تركيا تحولت إلى سجن كبير ومفتوح

أنقرة-سانا

أكد أكثر من 50 برلمانيا تركيا أن بلادهم تحولت إلى سجن كبير مهيبين بالشعب الاستعداد لكل أنواع النضال ضد استبداد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد البرلمانيون خلال اعتصام في أحد شوارع العاصمة أنقرة الرئيسية تعبيرا عن استنكارهم لسياسات القمع والاضطهاد التي تستهدف الشعب التركي أن تركيا بأكملها تحولت إلى سجن مفتوح لا فرق بين من بداخلها وبين القابعين في سجون الدولة من أفراد المعارضة وخاصة الإعلاميين وأعضاء البرلمان.

ودعا البرلمانيون الشعب التركي إلى النضال السلمي ضد جميع وسائل الاستبداد التي تهدف للقضاء على جميع أنواع المعارضة وبعد أن سيطر أردوغان على جميع اجهزة ومرافق ومؤسسات الدولة وخاصة الأمن والقضاء الذي يتخذ قراراته ضد المعارضة وحسب مزاج النظام التركي.

من جهتها اتخذت قوات أمن النظام التركي تدابير مشددة حول البرلمانيين ومنع أي مواطن من الانضمام إليهم أو الاقتراب منهم.

وقامت قوات أمن أردوغان باعتقال المئات من الأتراك الذين تجمعوا تعبيرا عن تضامنهم مع اثنين من المواطنين الذين أعلنوا الإضراب عن الطعام بسبب قرار فصلهما من عملهما من دون أي مبررات قانونية استنادا إلى قرار حالة الطوارئ المعلنة منذ محاولة الانقلاب في 15 تموز الماضي.

وكانت سلطات النظام التركي أصدرت اليوم مذكرات توقيف جديدة بحق 139 موظفا حكوميا بحجة ارتباطهم بالداعية التركي فتح الله غولن الذي تلقي سلطات رجب طيب أردوغان المسؤولية عليه في محاولة الانقلاب.

ويستغل أردوغان موضوع الانقلاب وحالة الطوارئ التي أعلنت في أعقابه للتخلص من معارضيه ورافضي سياساته وسط تصاعد الاحتقان الشعبي والسياسي من جراء الاعتقالات وحالات الطرد من الوظائف المدنية والعسكرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلمانيون أتراك: نظام أردوغان ينتهج سياسات استعمارية توسعية

أنقرة-سانا أكد عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي …