الشريط الأخباري

برلمانيون أتراك: نظام أردوغان ينتهج سياسات استعمارية توسعية

أنقرة-سانا

أكد عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي أن نظام رجب طيب أردوغان ينتهج سياسات استعمارية توسعية في كل من سورية والعراق وليبيا.

وأوضح كل من هيشيار آوزسوي وتولاي آوروج وساربيل باكجوزاكو في مؤتمر صحفي في البرلمان أن سياسات نظام أردوغان تهدف إلى تمزيق الدول من خلال التحالف مع التنظيمات الإرهابية وفي مقدمها “داعش” و”جبهة النصرة” مشيرين إلى ما ترتكبه قوات النظام التركي ومرتزقته الإرهابيون في شمال سورية من جرائم ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية وإلى قيام هذا النظام بنقل أعداد من الإرهابيين إلى ليبيا لتحقيق مخططاته التوسعية في المنطقة.

وشدد البرلمانيون الأتراك على أن سياسات أردوغان “الخطيرة جداً” تستهدف جميع شعوب المنطقة لافتين في الوقت ذاته إلى أنه يكذب أمام الشعب التركي ولا يريد له أن يعرف أي شيء عن سياساته الخارجية وهو يحاول من خلال الإعلام الموالي له أن يصفها بـ “الانتصارات”.

وكان رئيس الوزراء السابق في النظام التركي وزعيم حزب المستقبل أحمد داود أوغلو أكد أمس أن أردوغان يسعى إلى ترسيخ نفوذه وتعزيز مصالح الحلقة الضيقة المحيطة به محاولاً من جديد التهرب من دوره في هذه السياسات وصناعتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلمانيون أتراك يعتصمون في اسطنبول رفضاً لسياسات أردوغان

أنقرة-سانا نفذ ثمانية من أعضاء البرلمان التركي عن حزبي الشعوب الديمقراطي وحزب الشعب الجمهوري المعارضين …