الشريط الأخباري

وحدات من الجيش تنفذ سلسلة عمليات في ريف دمشق وتستهدف تجمعات للإرهابيين وتوقع أعداداً منهم قتلى ومصابين بحلب وإدلب

محافظات-سانا

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من مناطق حلب ودمرت أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” قرب قريتي طيبة الإمام واللطامنة بريف حماة الشمالي وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية. كما دمرت وكرا للإرهابيين وعددا من آلياتهم وأدوات إجرامهم في درعا وريفها وفي خان السبل بريف إدلب.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى من جبهة النصرة ومما يسمى الجبهة الإسلامية بعضهم من الجنسية الأردنية في ريف دمشق

ففي إطار عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على أعداد منهم من جبهة النصرة ومما يسمى الجبهة الإسلامية بعضهم مرتزقة من الجنسية الأردنية وأربعة من متزعمي مجموعات إرهابية في سلسلة من العمليات ضد تجمعاتهم في قرى وبلدات الغوطة الشرقية وريف دمشق.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأنه تم إيقاع 15 إرهابيا قتلى من جبهة النصرة جنوب غرب كفربطنا باتجاه المليحة بينهم الأردني عبد الرحمن الكرش ويلقب بـ أبو هاجر ودمرت لهم كمية من الأسلحة والذخيرة كانت محملة بعدد من السيارات في الوقت الذي تم فيه القضاء على مجموعة إرهابية مع متزعمها بلال ضبعان بين شركة تاميكو لصناعة الأدوية ومزارع بلدة جسرين.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرا لمجموعة إرهابية إلى الشرق من بلدة مسرابا في منطقة دوما وقضت على عدد من أفرادها منهم ضياء سويدان ومحمد حمو و أنس الوزير بالتزامن مع ذلك أوقعت وحدة أخرى من الجيش أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم عند دوار الجرة في مدينة دوما من بينهم زاهر الصغير وشعبان اللباد ومصطفى نجار.

وفي عملية دقيقة لوحدة من قواتنا المسلحة تم القضاء على متزعم مجموعة إرهابية مسلحة ويدعى إبراهيم عز الدين مما يسمى الجبهة الإسلامية في مدينة عدرا العمالية كما تم تدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل من فيها من إرهابيين عند دوار الثانوية في حرستا في حين سقط آخرون قتلى ومصابين إلى الغرب من بلدة عربين منهم أحمد الرنكوسي.

وخارج الغوطة الشرقية دكت وحدات من الجيش وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة في الحارة الغربية من مدينة الزبداني وقضت على أحمد عبد اللطيف ناصيف متزعم مجموعة إرهابية مسلحة فيما أردت متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة قتيلا في مزارع رنكوس.

كما دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أوكارا وتجمعات للإرهابيين في خان الشيح ومزارعها في منطقة العباسة وشارع القصور باتجاه دروشا وحققت إصابات مؤكدة بين الإرهابيين.

استهداف تجمعات للإرهابيين في حلب

وفي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من المناطق ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين في الحيدرية وعربيد وحندرات والعيس وبابيص والعويجة ومارع وتل رفعت وكفر داعل وماير والشيخ سعيد وبستان القصر بريف حلب وقضت على أعداد منهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت عدة سيارات للإرهابيين مزودة برشاشات ثقيلة في كويرس والمسلمية وحي الإنذارات والكاستيلو والشقيف وهنانو وخان العسل وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” قرب قريتي طيبة الإمام واللطامنة بريف حماة الشمالي ومستودعا للذخيرة والسلاح وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية.

تدمير وكر وسيارات للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في درعا

في غضون ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا البلد وريفها ودمرت وكرا لهم وعددا من آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في بلدة إنخل بريف درعا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت سيارة للإرهابيين بمن فيها على طرق تل الجابية السكرية وسيارتين بيك آب قرب غباغب باتجاه دير العدس وأخرى في قرية الوراد.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرا للإرهابيين في مزرعة النصر بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم واستهدفت تجمعاتهم في بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي وتجمعا آخر للإرهابيين في محيط خزان بلدة عتمان بريف درعا الشمالي وألحقت في صفوفهم إصابات مباشرة.

وأوضح المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين من بينهم الملقب أبو يزن متزعم ما يسمى كتيبة صياد الأسود وفخر يوسف صبيحي وذلك باستهداف تجمعاتهم في بلدة عتمان ودمرت لهم مدفع هاون، مشيرا إلى أن وحدات من قواتنا الباسلة استهدفت تجمعات الإرهابيين على طريق طفس عتمان وطريق الغارية الشرقية الكرك بريف درعا ودمرت لهم مدفع هاون وعددا من الآليات بمن فيها من إرهابيين.

وبين المصدر أن وحدة أخرى من جيشنا الباسل استهدفت أوكارا للإرهابيين شمال الجمرك القديم وجنوب شرق جامع السلطان بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم.

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أدوات إجرامهم في ريف إدلب

في ريف إدلب استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرا لإرهابيي “جبهة النصرة” قرب بلدة خان السبل وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم أعدادا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة وسيارات مفخخة وشاحنة محملة بالذخيرة بمن فيها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة خلال استهدافها تجمعاتهم بالقرب من تلمنس ومعرشورين وقرب قرية بسقلا التابعة لمعرة النعمان بريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت عدة تجمعات لمجموعات إرهابية في مناطق البشيرية وعين السودا وعين الباردة بمنطقة جسر الشغور بريف ادلب كانت تحضر للاعتداء على بعض النقاط العسكرية في منطقة الجسر واوقعت في صفوفها أعدادا كبيرة من القتلى والمصابين.

وقال المصدر إن العملية أسفرت أيضا عن تدمير 8 سيارات بيك اب مزودة برشاشات متوسطة ومقتل من فيها من إرهابيين.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم في بشلامون ومزرعة حاج حمود ومقلع ابو جمال وبسامس وقدورة وجبل الأربعين ومنطف وعين شيب بريف إدلب.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على المزة بدمشق وغزة

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر وعلى منطقة …