الشريط الإخباري

41 شخصا يعودون إلى حمص بعد معاناتهم من الأوضاع السيئة في مخيمات جرابلس.. البرازي: توجيهات الحكومة بتسريع عودة الخدمات إلى حي الوعر

حمص-سانا

بعد معاناة بدأت منذ لحظة وصولهم إلى المخيمات في مدينة جرابلس حيث التشرد والضياع والأوضاع الإنسانية والصحية السيئة عاد إلى مدينة حمص مساء اليوم عدد من العائلات كانت خرجت من حي الوعر في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة في الحي الذى تم التوصل اليه في ال 13 من الشهر الماضي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن 41 شخصا عادوا إلى حي الوعر بعد خروجهم ضمن اتفاق المصالحة إلى مدينة جرابلس بريف حلب حيث أكدوا أنهم قرروا العودة بسبب الاضطهاد والمعاملة غير الانسانية في مدينة جرابلس.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن هذه الدفعة الرابعة من العائلات التي خرجت في دفعات سابقة وفق اتفاق حي الوعر وهم قرروا العودة إلى مدينة حمص بعد أن لمسوا المعاملة غير الانسانية من القائمين على المخيمات وسوء الخدمات فيها.

وأشار البرازي الى ان عودة من خرج من حي الوعر الى مدينة حمص هو دليل على ان ثقتهم تعززت بالدولة جراء الجهود والخدمات التي قدمتها لمن عاد في الدفعات السابقة كما وجدوا ان الوعود التي قدمتها المجموعات المسلحة ومشغلوها كاذبة حيث لاقوا معاملة سيئة وانعدام الخدمات.

وبين المحافظ أن اتفاق الوعر مستمر وسيشهد الاسبوع القادم انجازات مهمة اهمها خروج اخر دفعة يوم السبت القادم وستعود بعدها مؤءسسات الدولة وقوى الامن الداخلي الى الحي وخلال عشرة أيام سيعود الحي إلى وضعه الطبيعي كباقي أحياء حمص.

ولفت البرازي إلى أن توجيهات الحكومة للتسريع بعودة الخدمات والأمان إلى الحي ستنعكس ايجابا على دوران العجلة الاقتصادية بشكل كبير في حمص.

بدورهم تحدث بعض العائدين من مدينة جرابلس عن سوء المعاملة التي تعرضوا لها من قبل القائمين على المخيمات ودعوا من يريد الخروج من حي الوعر إلى البقاء فيه مشيرين الى المعاملة الجيدة من قبل الدولة مقارنة مع المعاملة غير الانسانية التي تعرضوا لها في المخيمات مؤكدين أن هناك أعدادا كبيرة ممن خرجوا يرغبون بالعودة وأن القائمين على المخيمات والمجموعات المسلحة يبثون إشاعات لتخويف العائلات لعدم العودة.

وعادت 9 عائلات تضم 37 شخصا في السابع من الشهر الجاري الى حي الوعر بعد خروجهم ضمن اتفاق المصالحة الى مدينة جرابلس بريف حلب حيث أكدوا أنهم قرروا العودة بسبب الاضطهاد والمعاملة غير الانسانية في مدينة جرابلس وقامت محافظة حمص باستقبالهم وتأمين جميع احتياجاتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency