الشريط الإخباري

إصابة مئات الأطفال في الولايات المتحدة بفيروس نادر يصيب الجهاز التنفسي

واشنطن-سانا

أعلن أطباء أمريكيون اليوم عن إصابة مئات الأطفال في أنحاء الولايات المتحدة بفيروس نادر يصيب الجهاز التنفسي مشيرين إلى أنه من المتوقع اكتشاف المزيد من حالات الإصابة في الأسابيع القليلة المقبلة.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي عن الأطباء قولهم إن 12 من ولايات الغرب الأوسط بالولايات المتحدة أبلغت عن حالات إصابة بفيروس يطلق عليه اسم انتروفيروس إي في دي68 ويتسبب في مشكلات واعتلال حاد في التنفس الشهر الماضي ونقل عشرات الأطفال إلى أقسام العناية المركزة في المستشفيات.

وأضافوا أنه في مستشفى واحد فقط في مدينة كانزاس بولاية ميسوري نقل قرابة 500 طفل لتلقي الإسعافات كما أبلغوا خلال الشهر الماضي في عدد من الولايات ارتفاعا غير عادي في الحالات تتطور الأعراض التي تظهر عليها إلى إجهاد حاد للجهاز التنفسي ما يؤدي إلى ضرورة نقل المصابين إلى المستشفيات لإسعافهم وفي بعض الحالات إلى العناية المركزة.

وكشفت الفحوص الطبية في مدينة كانزاس سيتي إصابة 19 بفيروس إي في دي68 وفي شيكاغو بولاية ألينوي ثبت إصابة 11 من بين 14 حالة اعياء بسبب الفيروس.

وقالت آن شوتشات الخبيرة في المركز الوطني الأمريكي للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي إن الزيادات غير العادية في كانزاس سيتي وشيكاغو قد تحدث في أماكن أخرى في الأسابيع القادمة مضيفة إنه من المعتقد أن الفيروس ينتشر عبر إفرازات الجهاز التنفسي.

ونبهت الخبيرة الأمريكية إلى أن الرضع والأطفال والصبية هم أكثر الفئات عرضة للإصابة والتأثر بالفيروس.

ويذكر أن أكثر من نصف الأطفال الذي أدخلوا المستشفيات بسبب انتشار الفيروس النادر لهم تاريخ في الاصابة بالربو وغيره من صعوبات التنفس.

وينصح الخبراء بالغسل المتكرر لليدين والمراعاة الجيدة للقواعد الصحية لتفادي الاصابة بالفيروس.