الشريط الإخباري

تتبع واقع العمل في عدد من المشروعات الخدمية والمخابز الآلية بمدينة السويداء وبلدة القريا

السويداء – سانا

أكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي ضرورة الاهتمام بطريقة تحضير رغيف الخبز بجميع مراحلها بغية إنتاجه وإيصاله للمواطنين بشكل جيد ومناسب.

وأشار العشي خلال جولة له اليوم على مخبزي السويداء الأول والقريا الاليين إلى أن واقع العمل بالمخبزين جيد مع توفر مستلزمات العمل فيهما و وجود جهود كبيرة تبذل من العمال لافتا إلى أهمية إعداد مذكرة بأسماء العاملين المياومين غير المستفيدين من تعويض غلاء المعيشة ليتم توفير دعم لهم من قبل المحافظة.

و خلال جولة لمجلس بلدة القريا أكد المحافظ أن الاحتياجات المطلوبة للارتقاء بالواقع الخدمي للبلدة ستتم دراستها من خلال مجلس المحافظة والمكتب التنفيذي بغية توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة.

ودعا مدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية بالسويداء المهندس بيان حرب الى إعطاء صلاحية للشركة للتعاقد بشكل مباشر مع العمال ومساعدة الفرع بتحديث استبدال أقسام التشكيل في عدد من المخابز لتكون كمخبز القريا بمواصفات حديثة تنعكس إيجابا على نوعية رغيف الخبز.

وأوضح مدير مخبز السويداء الاول مروان الحجلي أن إنتاج المخبز اليومي يتراوح بشكل وسطي بين 21 و 22 طنا وهو يتطلب تحديث أجهزة بيوت النار فيما بين مدير مخبز القريا هيثم درغم أن إنتاج المخبز يوميا يبلغ 12 طنا ونصف الطن على خط واحد ويحتاج لتنفيذ خزان للمياه.

من جانبه بين رئيس مجلس محافظة السويداء عصام الحسين أن بلدة القريا تشكل واحدا من خمسة تجمعات على ساحة المحافظة تحتاج لمزيد من الدعم جراء الزيادة التي شهدتها بعدد السكان بسبب قدوم عدد من الأسرة الوافدة إليها.

بدوره دعا رئيس مجلس بلدة القريا مازن شقير إلى زيادة الإعانات المقدمة للمجلس لتتناسب مع حجم الخدمات التي تتطلبها البلدة و مساعدتهم بمعالجة موضوع نقص عدد عمال النظافة و إصلاح صهريج المياه و إصلاح الكانسة الحديثة أو استبدالها بسيارة نظافة.

من جهة ثانية وفي إطار المتابعة الميدانية للمشروعات الجاري تنفيذها لصالح مجلس مدينة السويداء تفقد المحافظ واقع العمل بمشروعي صيانة وتعبيد طريق مفرق كناكر المدافن واستبدال خط الصرف الصحي للمنطقة الواقعة غرب المعهد الصناعي.

وبين المحافظ أن المشروعين يصبان في خدمة المواطنين و جرى توفير تمويلهما بإعانة من الموازنة المستقلة لمجلس المحافظة مع تخصيص إضافة مالية لمشروع صيانة الطريق زيادة عن قيمة العقد المنفذ.

وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع أن مشروع صيانة الطريق يتم تنفيذه من قبل فرع مؤسسة الإسكان العسكري بقيمة أولية قدرها 7 ملايين ليرة وبطول 800 متر لافتا إلى أن كلفة مشروع استبدال خطوط الصرف الصحي المنفذ من قبل متعهد تبلغ 8 ملايين ليرة بطول 300 متر.

وبين مدير فرع مؤسسة الإسكان العسكري بالسويداء المهندس أيمن العنداري أن أعمال الصيانة للطريق التي بدأت عمليات تعبيده اليوم تنتهي غدا فيما أشار رئيس شعبة الصرف الصحي والتشييدات في مجلس مدينة السويداء المهندس اسماعيل قطيش إلى أن مشروع استبدال خطوط الصرف جاء بناء على ضرورة ملحة بعد معاناة من قبل المواطنين من الخط القديم .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معارض وفقرات فنية ضمن فعالية للأطفال ذوي الإعاقة بالسويداء- فيديو

السويداء-سانا نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء اليوم فعالية للأطفال في معهدي الإعاقة الذهنية والسمعية …