الشريط الإخباري

رئيس اتحاد ألعاب القوى: تأهل غزال إلى النهائيات العالمية إنجاز كبير للرياضة السورية

دمشق-سانا

أثبتت رياضة ألعاب القوى السورية جدارتها وتألقها في المحافل العالمية من خلال تأهل لاعب منتخب سورية للوثب العالي مجد الدين غزال إلى بطولة العالم بعد أن وثب لارتفاع 230 سم وحصوله على الميدالية الذهبية في اللقاء الثاني ضمن سلسلة الجائزة الكبرى الآسيوية في الصين.

وفي حديث مع مندوب سانا الرياضي أوضح رئيس اتحاد اللعبة العميد محسن عباس أن تأهل غزال إلى النهائيات العالمية إنجاز كبير للرياضة السورية عامة ولرياضة ألعاب القوى خاصة مشيرا إلى لأن هذا الإنجاز جاء ثمرة للجهود المبذولة التي يقوم بها الاتحاد مع الكادر التدريبي والخطة الموضوعة لمشاركات هذا اللاعب النجم الذي أثبت أنه من فئة كبار رياضيي العالم في الوثب العالي.

وقال عباس: إن مشاركة غزال في سلسلة الجائزة الكبرى الآسيوية في الصين هي البطولة الدولية الأولى له منذ شهر تشرين الثاني من العام الماضي وفي هذه الفترة خضع اللاعب لفترة إعداد عام وبعدها إعداد خاص ومن ثم اختبارات دورية محلية مضيفا.. إن غزال استطاع التقدم والتفوق على نخبة لاعبي قارة آسيا بإحرازه المركز الأول بعد أن وثب لارتفاع 227 سم في اللقاء الاول و230 سم في اللقاء الثاني وهو الرقم الذي يضمن التأهل إلى بطولة العالم المقررة في لندن في آب القادم.

ورأى عباس أن هذه النتيجة تدعو الى التفاوءل وهي مبشرة بالأفضل فيما هو قادم لأن غزال يتقن التكنيك والحس الذهني والفنيات وطريقة الارتقاء إضافة إلى القوة البدنية ولكون هذه اللعبة رقمية فبالإمكان تحقيق رقم جديد ومركز متقدم في بطولة العالم.

وبين عباس أن اللاعب لديه روزنامة مشاركات غنية ستكون بمثابة فترة تحضيرية واستعدادية لبطولة العالم فبعد وصوله اليوم قادما من الصين سيشارك في الدوري الماسي في الدوحة وشنغهاي في السادس والثالث عشر من الشهر المقبل ومن ثم سيشارك في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في السابع عشر من الشهر نفسه ويواصل مشاركته في بطولة آسيا التي ستقام في الهند في شهر تموز المقبل.

يشار إلى أن غزال من مواليد دمشق عام 1987 وبدأ ممارسة الرياضة في سن مبكرة ولعب كرة القدم في نادي الجيش قبل التوجه إلى رياضة ألعاب القوى في العام 2005 حيث شارك في سباقات المسافات الطويلة قبل اختيار رياضة الوثب العالي التي نال فيها الكثير من الألقاب في مختلف المشاركات الإقليمية والقارية والعالمية وسجل في بطولة الصين الدولية في أيار الماضي رقما جديد له ولسورية قدره 236 سم احتل به صدارة التصنيف العالمي لعام 2016.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency