الشريط الإخباري

أعضاء نقابة المعلمين بجامعة البعث يطالبون بتشجيع الفرق البحثية وتسمية المدرجات والقاعات الدرسية بأسماء شهداء الجامعة

حمص- سانا

تركزت مداخلات أعضاء نقابة المعلمين بجامعة البعث خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي اليوم على مدرج الجامعة تحت شعار “بالعلم والعمل نحمي الوطن ونبني الإنسان” حول ضرورة تأمين السكن اللائق لأعضاء الهيئة التدريسية وتشجيع الفرق البحثية المتكاملة وترسيخ التعاون العلمي مع المنظمات والمؤسسات العلمية في سورية وتفعيل جميع الاتفاقيات الثقافية للتبادل العلمي مع الدول الصديقة وتعديل قانون تنظيم الجامعات.

كما طالب الأعضاء بتحقيق منظومة تعليم عال مرنة ومتعددة الجوانب ومنح طبيعة عمل واختصاص لجميع العاملين الإداريين في الجامعات وتسمية المدرجات والقاعات الدرسية بأسماء شهداء الجامعة إضافة إلى افتتاح ناد خاص بالمعلمين في رحاب الجامعة.

وأكد الدكتور محسن بلال عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي أن “سورية كانت ولا تزال قلب العروبة النابض تواصل بكل محبة وإصرار وصلابة الحياة والعمل وما انعقاد المؤتمرات السنوية إلا دليل عمل ونجاح”.

واعتبر بلال أن انعقاد المؤءتمر فرصة لطرح كل ما يتعلق بعمل النقابة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وخاصة أن الجيل الشاب “أمانة في أعناقهم فعليهم تقع المسؤولية في بناء الأجيال وغرس القيم وحب الوطن إلى جانب العلم والمعرفة التي هي أساس بناء الإنسان”.

وأشار الدكتور بلال إلى أن الشعب السوري أثبت أنه شعب قوي وصامد استطاع أن يقف في وجه المرتزقة والوحوش التي أرسلتها دول العالم لتدمير الحضارة والتاريخ والمجتمع لكن صمود الشعب وتضحيات الجيش العربي السوري وشجاعة القيادة وإيمانها وصبرها أدت إلى تحقيق الانتصارات التي نشهدها اليوم على كامل الأراضي السورية داعيا الجميع إلى مضاعفة العمل والجهود لإعادة بناء وإعمار ما تم تخريبه على يد الإرهاب وداعميه.

بدوره بين الدكتور محمد عيسى أمين فرع الجامعة للحزب أن المؤتمرات السنوية هي محطات مهمة للانطلاق بخطط وبرامج جديدة تسهم في تطوير العمل النقابي الخدمي وأن كل مواطن مسؤول في موقع عمله لتعزيز قيم الانتماء للوطن لافتا إلى أن المعلم يقع على عاتقه أكبر المسؤوليات في بناء الأجيال بناء سليما ومتكاملا.

من جانبه أكد الدكتور شريف شاهين نقيب المعلمين بالجامعة على أهمية ما تم طرحه من قبل أعضاء النقابة والتي تركزت حول المطالب المحقة لافتا إلى أن نقابة معلمي الجامعة تعمل على توفير كل ما من شأنه تطوير العمل النقابي الخدمي الذي وجد من أجل توفير كل الأجواء اللازمة للارتقاء بعمل المعلم الذي يحمل رسالة إنسانية سامية.

حضر المؤتمر أعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب وأعضاء نقابة المعلمين وعضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أعضاء نقابة المعلمين بجامعة البعث يطالبون بالارتقاء بالبحث العلمي

حمص-سانا طالب أعضاء فرع نقابة المعلمين بجامعة البعث بالارتقاء بواقع البحث العلمي وتطويره وربطه بسوق …