الشريط الإخباري

ندوة الجودة تناقش معايير إدارة أمن وحماية المعلومات وفق المواصفة الدولية ” آيزو 27001 “

دمشق- سانا

ناقش المشاركون في ندوة ثلاثاء الجودة العلمي التي أقامتها غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع مركز إياس الأكاديمي لنظم إدارة الجودة .. معايير إدارة أمن وحماية المعلومات وفق المواصفة الدولية “آيزو 27001” ودورها وفوائدها وانعكاساتها على عمل التاجر والصناعي والمصرفي والمالي وتعريفه بأهدافها.

وأوضح المستشار ماهر سنجر الخبير والمدرب في نظم إدارة المخاطر وإدارة أمن وحماية المعلومات ..ان  المعلومة الدقيقة والصحيحة تؤسس لاتخاذ قرارات صائبة تصب في مصلحة العمل و تطويره الأمر الذي يتطلب من الشركات الحفاظ على معلوماتها الخاصة بعملها وعدم تسريبها إلى المنافسين عبر اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تمنع ذلك باستخدام مجموعة من الوسائل والتقنيات.

 وأشار سنجر إلى أن وجود محاولات اختراق شبكات معلومات العديد من الجهات والأفراد بهدف الحصول على المعلومات التي تؤثر بشكل سلبي على أداء ونشاط الشركات يتطلب توفير منهجية لبناء نظام أمن معلومات

متكامل تتمثل بتطبيق المواصفة الدولية “الآيزو 27001” التي توفر حماية مستمرة للمعلومات وتقييم  المخاطر المتوقعة وتقديم الحلول المناسبة لاحتوائها والتعامل معها ومعالجتها وتصحيحها .

من جهته أشار مستشار الجودة مهند توتونجي مدير عام مركز إياس الأكاديمي لنظم إدارة الجودة إلى أهمية إلقاء الضوء على تطبيقات نظام أمن المعلومات عبر تطبيق المواصفة القياسية “الآيزو 27001” و ذلك ضمن رؤية تمكن الشركات من الوصول الى تطبيقات الجودة في كل المجالات ما يوفر الوقت والجهد والموارد والتكاليف.

وتقيم غرفة تجارة دمشق في آخر ثلاثاء من كل شهر بالتعاون مع مركز إياس الأكاديمي لنظم إدارة الجودة ندوة حول الجودة وتطبيقاتها في قطاع الأعمال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العمل الضريبي والربط الإلكتروني في ندوة بغرفة تجارة دمشق

دمشق-سانا ركزت الندوة التي أقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم على التعريف بالربط الإلكتروني وآليته،