الشريط الإخباري

الوطن والشهيد تصدرا قصائد مهرجان فاحل الشعري في يومه الأول

حمص-سانا

غلب الطابعان الوطني والوجداني على قصائد مهرجان فاحل الشعري الذي افتتح فعالياته اليوم بمشاركة رابطة تميم الأحمد الشبيبية في بلدة فاحل بريف حمص ذات الطبيعة الخلابة ملهمة الأدباء والشعراء.

وبينت مديرة المركز الثقافي في فاحل ناديا سليمان في كلمة خلال افتتاح المهرجان أنه تظاهرة سنوية تجمع تحت جناحيها لفيفا من الشعراء الذين يلامسون في قصائدهم هموم الوطن كما أنه يشكل فرصة رائعة لتلاقي الشباب بهؤلاء والاستفادة من تجاربهم والمضي في طريقهم.

واستهلت فعاليات المهرجان الذي يقام احتفاء باعياد نيسان المجيدة وعلى مدى 3 أيام بعدد من القصائد الوطنية والوجدانية للشاعر علي أسعد أسعد مدير منتدى صافيتا الأدبي بعناوين “موعد ولك الحزن كله”.

وفي قصيدته “بين صبحين” ترتقى معاني الشهادة سموا شامخة بعزة الوطن وفيها يقول “بين صبحين ترتقي الأسماء.. تنحب الأرض إذ تغني السماء.. تلك أسماؤهم تطل على المجد.. فيسمو وتشرف العلياء.. نحن شعب يزيدنا الموت خصبا”.

بدوره شارك شاعر فاحل ناصر ابراهيم بباقة من القصائد الوطنية والغزلية بعناوين “كلمات في الشهيد ووطن الصمود والتآخي وعيناك”.. ومن وحي المناسبة يتغنى الشاعر بعطاءات نيسان في قصيدته “نيسان العطاء والعزة” فيقول فيها

“إني بأرضك يا نيسان مزرعة.. للحب ينمو على أغصانها الوطن.. عز الجلاء انتصارات نسجلها.. ومولد البعث فيه المجد مرتهن.. هي الأمانة في أعناقنا وضعت.. لا ينفض العهد إلا من به طعنوا”.

كما شارك الشاعر حسن إبراهيم سمعون مؤسس الديوان السوري بعدة قصائد وطنية وغزلية مفعمة بحب الوطن المتجسد بالأرض والأم والمرأة كما قام سمعون بتقديم نسخة من الديوان السوري المفتوح إلى المركز الثقافي بفاحل عربون محبة وللتعريف بهذا الديوان الذي يضم بين دفتيه مئات القصائد لشعراء أحبوا سورية وكتبوا عنها بكل افتخار.

كما شارك الشاعر بدر ابراهيم بومضات شعرية وطنية.

واختتمت فعاليات اليوم الأول من المهرجان بمقطوعات غنائية وطنية قدمها الشاب سومر عباس على إيقاع آلة العود.

حضرت المهرجان فعاليات رسمية وشعبية ومدير المركز الثقافي في بلدة القبو هائل الأسعد ولفيف من الشعراء والأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي في منطقة فاحل ومحيطها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency