مجموعة “ودق حلم” باكورة أعمال الشاعرة فريزة سلمان

دمشق-سانا

يتباين النص الشعري في مجموعة “ودق حلم” باكورة أعمال الشاعرة فريزة سلمان في تناول القضايا الإنسانية والوطنية والرؤى الذاتية.

وتعكس الشاعرة سلمان حب الوطن في نصوصها عبر العاطفة الأنثوية التي دفعتها للكتابة محاولة أن تنجح باختيارها في تركيب اللوحة الشعرية كقولها في قصيدة “بلدي”.. “حلت بنا يا أرضنا قيامة ..إذ جاء موت حاصد بالمنجل يا شمسنا كوني لنا مشكاتنا… من أجلنا يا أمنا لو تفعلي”.

وتتجلى الروح القومية في نصوص الشاعرة سلمان لتكون فلسطين حاضرة في مشاعرها وفيما تخطه يدها لتعبر عما يجول في خاطر أمة مهددة دائما بالغدر الصهيوني فقالت في قصيدة “فلسطين”.. “فلسطين أولى بدم يراق…وقد شربنا حبها قبل الفطام”.

وفي قصيدة “هي الروح” تكتب سلمان لواعجها بأسلوب يمزج بين النثر والموسيقا الداخلية التي تتكون من بعض الإيقاعات فتقول.. “هي الروح… غزيت ذات غفلة..دكت حصونها رياح زمهرير.. اقتلعت متاريسها…أسقطت آخر قلاعها استباحتها وتركتها… متكسرة كجليد”.

وفي المجموعة الصادرة عن مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي التي تقع في 115 صفحة من القطع المتوسط نصوص أخرى مختلفة مزجت بين الموسيقا وبين الخروج عنها أحيانا في مواطن متعددة من الأبيات مقتصرة على العاطفة والدلالات.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency