الشريط الإخباري

مقالات سياسية وأدبية وفنية في العدد الجديد من مجلة صوت فلسطين

دمشق -سانا

عناوين متنوعة في العدد الجديد من مجلة “صوت فلسطين” الصادرة عن إدارة التوجيه السياسي والمعنوي في جيش التحرير الفلسطيني متضمنا
عددا من الأبحاث والدراسات ومقالات مترجمة عن الصحافة العالمية.

جاءت الافتتاحية بقلم رئيس التحرير أحمد صوان تحت عنوان “ماذا بعد جنيف 5” بينما كتب الباحث والكاتب محمد مباركة موضوع الغلاف الذي تضمن قيم النضال الفلسطيني تزامناً مع يوم الأرض 30 آذار وحمل عنوان “الأرض جوهر الصراع مع العدو الصهيوني”.

وفي مقالته تناول الكاتب حسين علي محمد محاولات تغييب القضية الفلسطينية عبر زج محور المقاومة في صراعات أخرى تحت عنوان “سبع سنوات من الحرب.. فلسطين الغائب الحاضر” وحول أبعاد الرد السوري على عدوان الكيان الإسرائيلي كتب يوسف الصايغ بعنوان “الرد السوري على الغارة الإسرائيلية أبعد من إسقاط طائرة أو اطلاق صاروخ” أما حوار العدد فكان مع الشاعر الفلسطيني محمود حامد الذي رأى أن المشكلة الرئيسية في الساحة الثقافية هي تشابه النصوص وتكرار المواضيع إلى درجة يشعر المتابع فيها أن هناك صوتاً كورالياً واحداً يسود المشهد الشعري .. وأجرى الحوار الكاتب والناقد سامر منصور.

وفي القسم الثقافي كتب كل من إيمان ونوس وأيدا المولى عن منعكسات الحرب على المرأة السورية في مختلف مناحيها الاجتماعية والاقتصادية والنفسية.. إلى آخره وكتب فتحي الصالح عن “ملامح فن التصوير الفلسطيني في سورية” وتضمن العدد دراسة نقدية لعدنان كنفاني حول المجموعة القصصية “أحرف العلة وعلل أخرى” للقاص رسلان عودة وفي باب الشعر نشرت قصيدة للشاعر الفلسطيني عز الدين المناصرة تغنى فيها بالأرض بعنوان “الأرض تندهنا.. إلى فيروز فقط” وتضمن القسم الثقافي أيضاً تغطية لأبرز أنشطة اتحاد الأدباء والكتاب الفلسطينيين في دمشق.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عناوين متنوعة في العدد الجديد من مجلة صوت فلسطين

دمشق-سانا تضمن العدد الجديد من مجلة صوت فلسطين الصادرة عن إدارة التوجيه المعنوي والسياسي في …