الشريط الإخباري

القيادتان القومية والقطرية لحزب البعث في ذكرى الجلاء: الشعب السوري على موعد مع جلاء جديد للإرهابيين وإفشال مخططات داعميهم

دمشق -سانا

أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي أنه مثلما كان الجلاء بداية لمرحلة جديدة من النضال وتثبيت دعائم الاستقلال وبناء الوطن القوي العزيز وتحقيق الطموحات الوطنية والقومية لأبناء الشعب فإن هذا “الشعب سيكون على موعد مع جلاء جديد للإرهابيين التكفيريين وللإرهابيين الصهاينة عن ارض الوطن وافشال مخططات داعميهم ومشروعاتهم المعادية”.

وفي بيان بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين للجلاء العظيم تلقت سانا نسخة منه قالت القيادة القومية للحزب.. إن “ذكرى الاستقلال تمر هذا العام في وقت لا تزال فيه سورية تواجه منذ اكثر من ستة اعوام حربا إرهابية عدوانية تقودها الولايات المتحدة الامريكية ومن يدور في فلكها من دول إقليمية وعربية باستخدام ادوات داخلية وعميلة بغية النيل من المواقف الوطنية والقومية السورية المساندة للمقاومة في وجه الاحتلال الصهيوني”.

وأضافت.. إن “يوم السابع عشر من نيسان يمثل ذكرى استقلال سورية وجلاء اخر جندي من قوات المستعمر الفرنسي عن ارض الوطن حيث توج شعبنا انتصاراته بعد نضال طويل دام نحو ربع قرن عبر ثورات لم تهدأ ضد المحتلين باحتفالات كبيرة عمت البلاد في مثل هذا اليوم من عام 1946 الذي اعتبر عيدا وطنيا يحتفل فيه الشعب السوري كل عام بذكرى الاستقلال”.

وأشارت القيادة القومية للحزب في بيانها إلى أن هذه الذكرى “تمر في وقت تعرضت فيه سورية لعدوان امريكي غادر استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص بعلم وترحيب فرنسا القوة المستعمرة التي احتلت سورية وجلت عن أرضها بفعل مقاومة الشعب العربي السوري ونضالاته في محاولة لتقويض جهود الجيش العربي السوري في مهمته الوطنية التي يقوم بها لمكافحة الإرهاب دفاعا عن الوطن والانسان وعن قيم الاستقلال والحرية وأضافت إن “بين قصف الاستعمار الفرنسي للمجلس النيابي السوري واستشهاد حاميته المدافعة عنه وما تبعه من قصف دمشق عام 1945 مرورا بنيل الاستقلال وبين قصف الولايات المتحدة قاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص وارتقاء عدد من الشهداء أكثر من سبعة عقود مضت ومثلما استطاع الشعب السوري ان يحقق الانتصار ويجلي اخر جندي مستعمر أجنبي عن أرض وطنه سيكون اليوم على موعد مع تحقيق النصر مجددا بجلاء الارهابيين والمرتزقة عن أرض الوطن ودحر الغزاة والمعتدين الذين يقدمون الدعم لهم”.

وشددت القيادة القومية للحزب على أن الشعب العربي في سورية الذي يمثل صموده ارادة النهوض القومي في مواجهته للإرهاب “متمسك بخط المقاومة ولا يقبل المساومة ويؤءمن بالحوار طريقا والمصالحة نهجا ومكافحة الإرهاب هدفا لا محيد عنه”.

ولفتت إلى أنه “إذا كان الشعب السوري قد حقق الاستقلال بصموده ونضاله ووحدته الوطنية الراسخة من الاحتلال الفرنسي قبل 71 عاما فها هو اليوم يواصل مسيرته النضالية ملتفا حول قيادته وجيشه الباسل في مهمته الوطنية والقومية لملاحقة الارهابيين وطرد الغرباء عن ارضه وانهاء ازمة بلاده وتحقيق المصالحة الوطنية الكبرى وبناء المشروع القومي العربي النهضوي واستكمال مسيرة الاستقلال حتى تحرير اخر شبر من الارض العربية المحتلة في فلسطين وسورية ولبنان وتحرير كل بقعة في سورية من رجس التنظيمات الإرهابية وإسقاط مشروعهم التكفيري الظلامي”.

واختتمت القيادة القومية بيانها بتوجيه التحية ل “أرواح شهداء الأمة العربية الذين ضحوا بدمائهم من اجل نيل الاستقلال وأرواح شهداء سورية وللجيش العربي السوري المؤءمن بأهداف البعث والجماهير ولأبناء الشعب العربي في سورية وباقي الاقطار العربية وكل المناضلين العرب والمقاومين الاشاوس الذين يقاومون شتى انواع الاحتلال والاستغلال ولأهلنا الصامدين في الجولان العربي السوري المحتل واننا على موعد مع التحرير واستكمال الاستقلال”.

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في ذكرى الجلاء: الشعب السوري قادر على اجتياز معركة حماية الاستقلال بكل عنفوان واقتدار

كما أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن الشعب العربي السوري الأبي الذي تمرس منذ بداية القرن العشرين على مقارعة الاستعمار واكتسب تقاليد كفاحية أضحت عنوانه الأساسي أثبت أنه قادر على اجتياز معركة حماية الاستقلال التي يخوضها أبناؤه اليوم بكل عنفوان واقتدار.

وفي بيان بمناسبة الذكرى الـ 71 لعيد الجلاء تلقت سانا نسخة منه أشارت القيادة القطرية للحزب إلى أن “هذا الشعب الأبي يؤمن بأن الاستقلال يؤخذ ولا يعطى وأن الكرامة تستحصل ولا تستجدى.. لذلك فهو يرى في هذا اليوم الذي يذكرنا بعطاء آبائنا وأجدادنا حافزا جديدا كي نعزز كفاحنا في هذه المعركة الفاصلة التي ستدخل التاريخ لأنها ستغير مجراه وتصنع تاريخا جديدا يفخر به أبناء سورية والشرفاء من أبناء الامة وكل الشعوب التي تتطلع إلى العدالة والسلام”.

وقالت القيادة القطرية للحزب في بيانها: “إن ذكرى جلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية تكتسب أهمية خاصة بين المناسبات الوطنية والقومية لأن الجلاء كان تتويجا لمعركة الاستقلال من الاستعمار القديم لكنه كان في الوقت نفسه بداية لمواجهة طويلة مع الاستعمار الجديد الذي أضاف إلى أساليب الاستعمار القديم وسائل أخرى من التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة ومحاولة الضغط عليها واستغلالها اقتصاديا وثقافيا وإعلاميا ومعنويا” مشيرة إلى أن سورية التي كانت متميزة بأنها طليعة الخلاص من الاستعمار القديم في المنطقة هي اليوم أيضا طليعة الكفاح المشروع في مواجهة الاستعمار الجديد ولا شك في أنها ستكون أول من يسهم في القضاء على هذا الاستعمار في المنطقة وإضعافه على المستوى العالمي.

وتابعت القيادة القطرية للحزب: “إن شعور قوى الاستعمار الجديد والصهيونية والرجعية بأهمية سورية وشعبها وجيشها وقائدها وخطرها على مخططات هذه القوى ومؤامراتها دفعهم لمحاولة القضاء على سورية باعتبارها ظاهرة استقلالية متميزة ومن أجل هذا الهدف جندوا أساليب الاستعمار القديم كافة بما فيها العدوان المباشر وإرهاب الدولة وآخرها العدوان على مطار الشعيرات إضافة إلى ذلك استخدموا أساليب الاستعمار الجديد كالمقاطعة السياسية والحصار الاقتصادي والحرب النفسية والإعلامية وتخصيص خزائن آل سعود والطغمة الحاكمة في قطر وجميع أتباعها في المنطقة والعالم لتمويل إرهاب العصابات المتحالفة مع إرهاب الدولة ومن أجل ذلك جندوا عشرات الآلاف من المرتزقة الإرهابيين من جميع أنحاء العالم”.

ووجهت القيادة القطرية للحزب في ختام بيانها التحية إلى أرواح شهداء المعارك ضد الاستعمارين العثماني والفرنسي وإلى أرواح شهداء المعركة التاريخية الراهنة ضد الثالوث الأمريكي الصهيوني الرجعي وأدواته وأتباعه جميعهم.

الجبهة الوطنية التقدمية: الجلاء عيد وطني تحققت به إرادة الشعب السوري في الحرية والاستقلال وبناء الذات الوطنية

من جهتها أكدت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية أن الجلاء “عيد وطني تحققت به إرادة الشعب السوري في الحرية والاستقلال وبناء الذات الوطنية” مشيرة إلى تزامن ذكرى الجلاء اليوم مع استمرار صمود الشعب السوري ووقوفه شامخا في وجه أشرس هجوم استعماري غربي بأدوات إرهابية تكفيرية من تركيا والسعودية وقطر بهدف تحطيم الدولة السورية وتقسيمها في إطار مشروع أمريكي صهيوني للهيمنة على المنطقة واستمرار بقاء النظام العالمي وحيد القطب.

وفي بيان لها اليوم بمناسبة ذكرى الجلاء تلقت سانا نسخة منه شددت القيادة المركزية للجبهة على أن “الشعب السوري بجميع قواه وهيئاته السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وبقيادة السيد الرئيس بشار الأسد يبذل كل الجهود والتضحيات لتحرير الوطن من رجس الإرهاب والدفاع عن سورية ضد أي عدوان خارجي مستلهما بذلك قيم الجلاء التي تتناقلها الأجيال جيلا بعد جيل”.

وأكدت القيادة المركزية للجبهة أن رجالات ثورة الجلاء والاستقلال الأوائل كسلطان باشا الأطرش وابراهيم هنانو واحمد مريود وصالح العلي ومحمد الأشمر وغيرهم “سيبقون في ذاكرتنا مشاعل نور تضيء الطريق للأجيال القادمة” لافتة إلى أن الوحدة الوطنية بين السوريين هي التي “حققت نصر الجلاء”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نقابات واتحادات محلية: العدوان الأمريكي على سورية تصعيد خطير يهدد أمن المنطقة والعالم

دمشق -سانا أدانت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي العدوان الأمريكي السافر على سورية أمس …