الشريط الإخباري

نقابات واتحادات محلية: العدوان الأمريكي على سورية تصعيد خطير يهدد أمن المنطقة والعالم

دمشق -سانا

أدانت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي العدوان الأمريكي السافر على سورية أمس مؤءكدة أن هذا العدوان على سيادة سورية يعد “تصعيداً خطيراً يهدد أمن المنطقة والعالم ويمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية وشكلاً من أشكال إرهاب الدولة خدمة للمشروع الاستعماري الصهيوني”.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أشارت القيادة إلى أن العدوان الأمريكي يؤكد “استمرار الاستراتيجية الأمريكية الخاطئة تجاه الأزمة في سورية ويقوض عملية مكافحة الإرهاب التي يقوم بها الجيش العربي السوري ويجعل الولايات المتحدة في صف واحد وشريكا لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات التي دأبت منذ بداية العدوان على سورية على مهاجمة نقاط الجيش والقواعد العسكرية السورية”.

وأوضحت القيادة القومية أن الولايات المتحدة الأمريكية بنت عدوانها على اتهامات وتقارير إعلامية بثتها القنوات الفضائية المعادية لسورية وعلى ادعاءات الإرهابيين وصور وفيديوهات عشوائية وضعت على شبكة الانترنت مبينة أنه لو كان لدى الغرب دليل واحد لأعلنوه للعالم إلا أنهم مصرون على تجاهل دور الأمم المتحدة واختصاصات مجلس الأمن الدولي في البت بهكذا قضايا بغية إذكاء الفتنة وإطالة أمد الحرب والأزمة لتعطيل الحوار السياسي في سورية وإشعال لهيب الحرب في المنطقة بأسرها.

وبينت القيادة القومية أن هذا العدوان الأمريكي السافر “ما كان له أن يحصل لولا وجود نظام عربي رسمي يقوده عدد من حكام بيادق يتحركون على هدي ما يرسم لهم من مخططات ومؤءامرات في الأقبية السرية الأمريكية الغربية وبلوغ عمالة النظام العربي الرسمي أعلى درجات التصهين عندما يؤيد العدوان عدد من الدول العربية كالسعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت والأردن”.

وأكدت القيادة القومية أن سورية ستبقى تقف في وجه المشروعات الاستعمارية الصهيونية بدون كلل وان هذا العدوان يأتى في ظل الانتصارات التى يحققها الجيش العربي السوري الباسل على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن والقضاء على الكثير من المجموعات الإرهابية الأمر الذي جعل الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها يقومون بتصعيد الأحداث في سورية من خلال تلفيق التهم وفبركة الأكاذيب.

وتوجهت القيادة القومية في بيانها إلى جماهير أمتنا وأحزابها السياسية وتنظيماتها الشعبية وفعالياتها الاجتماعية والثقافية ومؤءسسات مجتمعها المدني لتحمل مسؤءولياتها والوقوف في وجه العدوان الأمريكي والهجمة الصهيونية الغربية الشرسة على سورية التي لا تستهدف سورية فحسب وإنما أمن الأمة العربية واستقرارها.

وأكدت القيادة القومية في ختام بيانها أن المسؤءولية القومية تتطلب المزيد من اليقظة والتحرك وحشد الطاقات والقيام بكل النشاطات والتحركات السياسية والشعبية لردع المعتدي والدفاع عن سورية العربية التي وقفت دائماً إلى جانب القضايا القومية العربية .

عمال وفلاحو ومهندسو سورية وأحزاب يدينون العدوان الأمريكي: لن يزيدنا إلا صلابة وتمسكا واحتضانا لقواتنا المسلحة الباسلة

وأدان الاتحاد العام لنقابات العمال العدوان الأمريكي على سورية مؤكدا أن هدفه إنقاذ التنظيمات الإرهابية التي تتلقى ضربات موجعة على يد أبطال الجيش العربي السوري والقوى الحليفة والرديفة.

وطالب الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “العالم والمنظمات الدولية باتخاذ مواقف تتناسب وهذا العدوان السافر على سورية الدولة
المستقلة ذات السيادة وكل الاتحادات النقابية الشقيقة والصديقة والمنظمات النقابية الدولية بإدانة هذا العدوان بما يستحق من عبارات الشجب والتنديد” مؤكدا أن العدوان لن “يزيدنا إلا صلابة وتمسكا واحتضانا لقواتنا المسلحة الباسلة والوقوف خلف قيادتنا الشجاعة إلى أن تتحقق أهدافنا في دحر الإرهاب وداعميه”.

من جهته أدان الاتحاد العام للفلاحين العدوان مؤكدا أنه “استهتار أحمق بالقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة واعتداء مباشر على دولة ذات سيادة تقود نيابة عن العالم اجمع حربا ضد الارهاب التكفيري المدعوم من الكيان الصهيوني ودول عربية وغربية”.

وشدد الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم على ان العدوان الأمريكي “جاء دفاعا عن التنظيمات الارهابية المنهارة ومحاولة لبث الروح فيها وبعد أن ساء أعداء سورية الانجازات الميدانية التي يحققها الجيش العربي السوري البطل والتقدم السياسي الذي تحقق في مجال تغير مواقف الكثيرين ممن كانوا مضللين في العالم” مؤكدا أن “الرد على العدوان سيكون في تصعيد الكفاح ضد الإرهاب وتحقيق الانتصار الكبير”.

بدورها استنكرت نقابة المهندسين في سورية العدوان الأمريكي لافتة إلى أنه “تجسيد للنهج العام الذي تتبعه العدوانية الأمريكية في الاعتداء
على سيادة الأوطان وحرية الشعوب”.

وأكدت في بيان مماثل وقوف المهندسين خلف الجيش العربي السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية وفي الدفاع عن أرض سورية ومواطنيها ضد أي اعتداء إجرامي .

من جهته رأى حزب العهد الوطني في بيان مماثل أن “العدوان الأمريكي مبيت وليس جديدا أو يتيما” فقد سبق للهمجية الامريكية أن استهدفت قوات الجيش العربي السوري في جبل الثردة بدير الزور خلال تصديها البطولي لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار الحزب إلى أن العدوان جاء خدمة لمصالح كيان العدو الإسرائيلي معتبرا أن ترحيب “المعارضة” المرتهنة للخارج بالعدوان ليس مستغربا كما أن الترحيب الأوروبي ما هو إلا الضوء الأخضر لإدارة ترامب لتندفع أكثر في العدوان على الشعب السوري.

بدوره اعتبر حزب الاتحاد العربي الديمقراطي أن العدوان الأمريكي يأتي “بهدف تصعيد الأزمة في سورية وتطور جديد لحالة العداء الأمريكي
الصهيوني للشعب العربي السوري وسيادة دولته”.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه أدان الحزب العدوان الآثم لافتا إلى أن “كل من شارك فيه وهلل له وأيده من دول الخليج العربي كالسعودية وقطر والصهاينة والأتراك والأوروبيين وما يسمى الائتلاف السوري العميل يعتبر مجرما”.

وأشار الحزب إلى أن “العدوان يرمي إلى تنفيذ أهداف العدو الإسرائيلي بتدمير القوى العسكرية والدولة السورية ويشكل دعماً كاملاً للتنظيمات
الإرهابية بمسمياتها المتعددة”.

وأكد الحزب أن الرد المناسب على العدوان يكون عبر وحدة محور المقاومة وفعالية خطواته في مواجهة الإرهاب والبقاء في الخندق الواحد مع الحلفاء والاصدقاء وحشد كل الطاقات لمواجهته واستنفار كل القوى الوطنية لتحمل المسؤولية.

نقابة الفنانين السوريين تدين العدوان الأمريكي على الأراضي السورية

كما أدانت نقابة الفنانين السوريين العدوان الأمريكي الهمجي الغاشم على قاعدة للجيش العربي السوري في المنطقة الوسطى مؤكدة أن أمريكا “كانت ومازالت دولة راعية للإرهاب الدولي”.

وأكدت النقابة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذا العدوان “دليل جديد على الغطرسة الامريكية ومخالفتها لكل القواعد والمواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على احترام سيادة الدول وعدم التدخل فيها وأن أمريكا وعلى مر التاريخ لم تكن يوما تعطي للقانون الدولي وللمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة أي أهمية”.

وأوضح البيان أن هذا العدوان جاء بعد الانتصارات الميدانية التي يحققها جيشنا الباسل بالتعاون مع القوى الرديفة ومحاولة لإنقاذ التنظيمات
الإرهابية المنهارة أمام ضربات الجيش العربي السوري.

وجاء في البيان أن “امريكا ومن معها من دول التآمر الاجنبي والعربي أثبتت من خلال عدوانها مدى علاقتها العضوية بالارهابيين الذين ينفذون أجندتها ومخططاتها نيابة عنها وعن العدو الاسرائيلي وعندما يعجزون عن التنفيذ تتدخل هي و”اسرائيل” وتقوم بالتنفيذ المباشر من خلال استهداف مواقع الجيش او المدنيين او قصف المنشات والبنى التحتية”.

وأكدت النقابة في بيانها وقوفها خلف الجيش العربي السوري وقيادته الشجاعة في مواجهة الحرب الارهابية التي تتعرض لها سورية مشددة على أن مثل هذه “الاعتداءات لن تثنينا عن مواقفنا الوطنية والقومية وعن مواجهة الإرهاب الذي نتعرض له واننا قريبا سنحتفل بالنصر الذي بدأت بشائره بالظهور”

شيوخ القبائل والعشائر في سورية يدينون العدوان الأمريكي السافر: محاولة لإنقاذ العصابات الإرهابية المرتزقة ورفع معنوياتهم

وأدان شيوخ القبائل والعشائر في سورية العدوان الأمريكي السافر على الأراضي السورية مؤكدين وقوفهم خلف قيادتهم في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وذلك في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم في فندق داماروز بدمشق.

وفي بيان تلي خلال المؤتمر بين شيوخ العشائر أن سورية وشعبها “ليسا لقمة سهلة يستطيع الأمريكي وعملاؤه الإرهابيون الاعتداء عليها متى شاؤوا” مؤكدين أن الشعب السوري قادر على مواجهة “إرهاب الدولة الذي قامت به اميركا في محاولة لإنقاذ العصابات المرتزقة ودعمهم ورفع معنوياتهم”.

وقال شيوخ العشائر في بيانهم “عشائرنا الأبية لا تسكت على ضيم وأرواحنا وأموالنا فداء لسورية وعلى العهد مستمرون في التصدي للإرهاب”

مشددين على أن “سورية بقوة شعبها وتضحيات جيشها وشجاعة قيادتها ستحقق النصر بكل تأكيد”.

وأعرب شيوخ العشائر عن تقديرهم لأصدقاء سورية الذين وقفوا معها ولا سيما روسيا وإيران فيما “كل الخزي والعار للأنظمة العربية العميلة التي أيدت العدوان المجرم على شعب عربي أبي لا ذنب له سوى أنه يدافع عن استقلاله وكرامته في وجه أعتى حرب إرهابية دولية وإقليمية”.

حضر المؤتمر شيوخ يمثلون العشائر في سورية والعراق.

عشائر الحسنة: مخالف للقوانين والأعراف الدولية ودليل على إفلاس داعمي الإرهاب

وأدانت عشائر الحسنة العدوان الأمريكي على الأراضي السورية مؤكدة أنه مخالف للقوانين والأعراف الدولية ودليل على إفلاس داعمي الإرهاب.

وقال عبد العزيز طراد الملحم شيخ عشائر الحسنة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “باسمي وباسم عشائر الحسنة ندين ونستنكر هذا العدوان الغاشم” مؤكدا ان العدوان “الذي جاء بقرار ارعن واحمق أحادي الجانب مخالف للقوانين والاعراف الدولية وهو دليل على افلاس داعمي الإرهاب عندما خذلهم الجيش العربي السوري بالتصدي لارهابهم الذي نشروه في سورية منذ سنوات عبر مجموعاتهم المسلحة بمختلف تسمياتها التكفيرية”.

وجاء في البيان “نؤكد للمعتدي وحلفائه وادواتهم على الأرض أن هذا العدوان لن يزيدنا الا التحاما والتصاقا بجشينا العربي السوري الذي اذهل العالم بصموده وايمانه بمحاربة الارهاب بكل اشكاله وأن أرواحنا وكل ما نملك فداء لكل ذرة تراب من سورية الحبيبة”.

وأضاف البيان “اننا نؤكد لسيد الوطن السيد الرئيس بشار الاسد أن هذا العدوان لن يثني شرفاء سورية عن تمسكهم واعتزازهم وفخرهم بقائدهم”.

رئيس الرابطة السورية للأمم المتحدة يدين العدوان الأمريكي على الأراضي السورية

أدان رئيس الرابطة السورية للأمم المتحدة جورج جبور العدوان الأمريكي على سورية وهي الدولة التي ساهمت في تأسيس الأمم المتحدة.

وقال جبور في رسالة وجهها إلى أمين عام الأمم المتحدة.. “إنه لا يمكن لأي أحد من المطلعين على ميثاق الأمم المتحدة إلا أن يتبين بوضوح أن ما قامت به الولايات المتحدة إنما هو عمل ينتهك الميثاق وعلى كل مؤمن بهذا الميثاق أن يعبر بصراحة عن هذه القناعة”.

وأضاف جبور.. “إنه لا يمكن لأي دولة مهما كان موقعها في النظام الدولي أن تأخذ القانون الدولي بيدها فتنتهك مبادئه وقواعده بحجة أن ذلك التصرف يصب في مصلحتها الوطنية”.

وأكد جبور أن الرابطة تتطلع إلى موقف واضح من الأمم المتحدة يدين العدوان الأمريكي مؤكدا أن غياب التعبير عن إدانة ذلك العدوان يهدد مستقبل المنظمة التي كان هدفها الأول ولا يزال صيانة الأمن والسلم في العالم.

وقامت الولايات المتحدة فجر أمس بارتكاب عدوان سافر استهدف احدى قواعد الجيش العربى السورى الجوية فى المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى الى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى واحداث أضرار مادية كبيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القيادتان القومية والقطرية لحزب البعث في ذكرى الجلاء: الشعب السوري على موعد مع جلاء جديد للإرهابيين وإفشال مخططات داعميهم

دمشق -سانا أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي أنه مثلما كان الجلاء بداية لمرحلة …