قريبا أدلة عمل استرشادية لمشافي وزارة الصحة

دمشق-سانا

تنهي وزارة الصحة حاليا عبر مديرية التنمية الإدارية إصدار أدلة عمل استرشادية خاصة بالمديريات المركزية فيها لتبدأ الخطوة الثانية المتمثلة بإصدار أدلة خاصة بعمل المشافي.

مدير التنمية الإدارية قيس المحمود بين في اجتماع عقد الأسبوع الماضي بوزارة الصحة أن تطبيق النظام الداخلي للوزارة فرض وضع هذه الأدلة لتنظيم العمل وقد صدرت لمعظم المديريات المركزية ضمن الوزارة وما تبقى “بات في مراحله النهائية”.

وأضاف المحمود إن المديرية حاليا بصدد إعداد أدلة عمل خاصة بالمشافي موضحا أن هدف هذه الأدلة تعريف العامل بمهام وخدمات المديرية أو المشفى التي يعمل بها ومنحه فهما أوضح لهذه المهام وطبيعتها ومساعدة العامل الجديد على التأقلم والاندماج بمكان عمله.

ولفت مدير التنمية إلى أن الأدلة تساعد أيضا على تحديد المسؤوليات وتطبيق مبدأ المساءلة الإدارية وتفعيل المتابعة المستمرة مبينا أن “الوزارة كانت السباقة في إصدار هذه الادلة حيث لم تقم بهذه الخطوة أي وزارة أخرى”.

وكان وزير الصحة الدكتور نزار يازجي بين في اجتماع له مؤخرا مع مديري المشافي المصنفة هيئات مستقلة أن الوزارة شكلت لجنة لمناقشة النظام الداخلي في كل هيئة على حدة حسب اختصاصها بهدف تنظيم العمل والملاكات العددية بشكل خاص.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأحد القادم… الصحة تطلق حملة متابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني

دمشق-سانا تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسربين، وتعزيز اللقاح الروتيني للأطفال