مشاركة واسعة في دورة تأهيل حكام ومدربي الريشة الطائرة بحماة

حماة-سانا

أقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة بالتعاون مع اتحاد الريشة الطائرة دورة تأهيل حكام ومدربين جدد باللعبة في مدينة الباسل الرياضية.

وحاضر في الدورة خلود بيطار رئيسة اتحاد الريشة الطائرة وأحمد خالوصي أمين السر ورئيس لجنة الحكام ووسيم الأحمد ووسيم الضماد عضوا الاتحاد الذين أغنوا أعمال الدورة من خلال ما قدموه بعلم التحكيم والتدريب.

وقال رئيس مكتب ألعاب الكرات في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة بسام جنيد لمراسل سانا الرياضي.. إن الدورة شهدت مشاركة واسعة حيث وصل العدد إلى 32 دارساً ودارسة مثلوا أندية المحافظة وطلاب وطالبات كلية التربية الرياضية بحماة مشيراً الى أن الدورة شملت محاضرات نظرية ودروساً عملية من خلال المعلومات التي تمحورت حول قانون التحكيم وكيفية التعامل به أثناء المنافسات وسبل التعامل مع اللاعبين واللعبة وكان ذلك من أساس المعلومات التي أعطيت للدارسين.

ولفت جنيد إلى أن هدف إقامة الدورة كان تأهيل كوادر اللعبة وحكامها في محافظة حماة وقد أفرزت الدورة العديد من الوجوه التي سيعتمد عليها في تحكيم بطولات الجمهورية في السنوات المقبلة حيث أثبت العديد من الدارسين أنهم سيكونون نواة لخدمة اللعبة في المستقبل وبالأخص بعد أن وافق اتحاد ريشة الطائرة على افتتاح مركز نوعي للعبة بالمحافظة مهمته صقل اللاعبين المميزين الذين يتم اختيارهم من المراكز القاعدية.

انظر ايضاً

ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية

المنامة-سانا حقق لاعب منتخب سورية الوطني للريشة الطائرة للرياضات الخاصة فراس شيحة الميدالية الذهبية في …