الشريط الإخباري

أحمد شامي….ريادي أعمال سوري وصاحب تجربة ثرية في حقل الخدمة المجتمعية

دمشق-سانا

يمثل الشاب السوري أحمد شامي نموذجا رياديا في حقل المسؤولية المجتمعية ورغم أن عمله التطوعي وما تضمنه من قيادة فذة لعدد كبير من المبادرات النوعية تبدي واضح الأثر خلال سنوات الأزمة الراهنة الا أن عمله هذا انطلق في واقع الأمر منذ العام 2008 من خلال فعاليات متعددة رسخت حضوره كفرد مؤثر ضمن مجتمعه.

عمل شامي خلال سنوات على تسليح نفسه بالتعلم والتدريب المستمرين فدرس إدارة أعمال تخصص إدارة موارد بشرية في الجامعة السورية الخاصة وطور نفسه في هذا المجال لينطلق في العام 2008 بعمله التطوعي كمشارك في مشروع “حماية مدى الحياة” التابع للأمانة السورية للتنمية.

أكمل شامي مشواره ضمن “جمعية ادارة الموارد البشرية”  ليكرس جل وقته وجهده في مجال ريادة الأعمال حيث انطلق لاحقا بمشروعه الخاص عبر عدد من المبادرات التنموية ومنها مبادرة “شباب للأبد” الهادفة الى دعم مواهب الشباب بالإضافة الى إنشاء مجلة الكترونية طلابية خاصة بالجامعة التي درس فيها قبل أن ينطلق الى حقل التدريب حيث بدأ بالعمل تطوعيا كمدرب على مهارات الحياة العملية في العديد من المراكز المعتمدة في سورية.

مرحلة جديدة في مسيرته بدأت من خلال إطلاق مشروعه الريادي “كن مبدعا” والذي شاركه فيه حسب قوله الشاب عمار نذير العموري حيث أوضح شامي لنشرة سانا الشبابية أن “المشروع الذي بدأ بفكرة تحول اليوم الى مؤسسة ذات كيان مكتمل يمكن اعتبارها مساحة ثرية لريادة الأعمال وقاده نشاطه الدؤوب والتزامه بعمله الى مرحلة متقدمة فكان أول شاب سوري يشارك في  “اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية ” في عام 2016 ونال “كن مبدعا” المركز الأول فى التصويت الذي أجري في هذه الاحتفالية لاختيار أفضل المبادرات الانسانية المشاركة فيها.

ونظرا لاهتمام شامي بقضايا الشباب وسعيه لرفدهم بالخبرة العملية اللازمة لدخول سوق العمل أطلق مشروع”بنك السير الذاتية” الذي يهدف لردم الفجوة بين الشركات والشباب الباحث عن العمل.

يذكر أن شامي عمل في إدارة الموارد البشرية ضمن عدد من الشركات السورية كما أنه مستشار لعدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية وتم تكريمه مؤخرا كريادي أعمال عربي من قبل  “المركز الثقافي المصري للتدريب” ويحمل العديد من الشهادات التقديرية من المؤسسات والجمعيات التي تنشط في المجال التنموي ويحمل بكالوريوس في ريادة الموارد البشرية.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency