الشريط الإخباري

الكرملين: تحقيقات الكونغرس حول مزاعم تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية لا تساعد على تحسين العلاقات بين البلدين

موسكو-سانا

أكد الكرملين أن التحقيقات التي يجريها الكونغرس الأمريكي حول مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لا تساعد على تحسين العلاقات بين البلدين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قوله للصحفيين اليوم.. “إن المشاركين في جلسات الكونغرس الأمريكي عجزوا في محاولاتهم عن ايجاد أدلة تثبت الاستنتاجات الخاصة بهم كما لم يتمكنوا من إيجاد أي أدلة” مؤكدا أن مثل هذه الخطوات لا تساعد على تطوير علاقات بناءة بين روسيا والولايات المتحدة.

وكان رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي ديفين نونز نفى أول من أمس حصول أي “تواطؤ أو اتصال متبادل” بين منظمي حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسلطات الروسية لمحاولة التأثير في الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب.

في سياق آخر أكد بيسكوف أن بلاده تشدد على الاحترام المتبادل في العلاقات بين الدول.

وقال بيسكوف ردا على تصريحات المرشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون الذي اعتبر أنه ينبغي على فرنسا “الابتعاد” عن التقارب مع روسيا.. “لم يشكل التقارب مع روسيا نسفا لأركان الاستقلالية والسيادة بالنسبة لأي دولة أخرى على الإطلاق لأن موسكو تدعو دائما إلى الاحترام المتبادل للمصالح الثنائية وقبل كل شيء الاحترام المتبادل للاستقلالية والسيادة في العلاقات الثنائية مع الدول”.

وكانت مناظرة جرت في باريس الاثنين بين جميع مرشحي الرئاسة الفرنسية ورأى خلالها ماكرون أن “على باريس تجنب التقارب مع روسيا” مبررا ذلك بأن بلاده بحاجة “لاستقلالية القرار في عملها مع الشركاء الأوروبيين” على حد تعبيره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين: المحادثة بين الضباط الألمان حول استهداف شبه جزيرة القرم تؤكد التورط المباشر للغرب في الصراع الأوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المحادثة بين الضباط الألمان حول الضربات …