الشريط الإخباري

مجلس محافظة حمص: الموافقة على تسمية مؤسسات اقتصادية وثقافية بأسماء الشهداء

حمص-سانا

وافق مجلس محافظة حمص على تسمية عدد من المؤسسات الاقتصادية والثقافية بأسماء الشهداء في كل من قرى جب الجراح وفاحل والمشرفة.

وخلال جلسة المجلس الأولى اليوم من الدورة العادية الثانية للمجلس تم ترميم المقعدين الشاغرين للمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاعي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل بطريقة الانتخاب من قبل أعضاء المجلس ووفقا للقوانين والأنظمة.

كما وافق المجلس على ضرورة إحداث شركة قابضة مساهمة مغفلة خاصة لإدارة واستثمار أملاك محافظة حمص وتشكيل لجنة من المجلس والأمانة العامة للمحافظة لإعداد الدراسات اللازمة ودعم مديرية النقل الداخلي بعدد من الباصات للمساهمة في حل مشكلة النقل الجماعي من بعض الأرياف إلى المدينة نظرا للحاجة الماسة إليها من خلال مشروع استثماري يتم بموجبه شراء باصات توزع على الوحدات الإدارية المشاركة بالمشروع.

واستعرض رئيس مجلس المحافظة المهندس سليمان المحمد جدول الأعمال حيث تمت الموافقة من قبل أعضاء المجلس على فرض رسوم الخدمات على المحال التجارية في كل من بلديات خربة الحمام والمضابع والناعم وقطينة مقسمة إلى فئات بحسب الحركة والنشاط.

ولفت إلى أنه تم تحديد قيمة سعر المتر المربع الواحد من مشاريع التعبيد في بلديات الشعيرات والبريج وقرب علي والفرقلس إضافة إلى استيفاء رسم يومي على إعلانات الطرق المحلية بأشكالها الثابتة والمتحركة في الأماكن والمحلات العامة في مدينة كفرلاها.

ويتابع مجلس محافظة حمص أعمال دورته العادية الثانية من العام الحالي بحمص حتى الـ 15 من الشهر الحالي لمناقشة مجمل القضايا الخدمية والتربوية والثقافية والاجتماعية لكل القطاعات بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة حمص يطالب بصيانة السكك الحديدية وضبط تسعيرة وسائل النقل

حمص-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة حمص في ختام دورتهم العادية الثانية اليوم بصيانة السكك الحديدية …