الشريط الإخباري

مجلس خبراء القيادة في إيران يدعو إلى اتخاذ إجراءات حازمة للتصدي للمجموعات الإرهابية

طهران-سانا

دعا مجلس خبراء القيادة في إيران الضمائر الحرة في العالم والدول الإسلامية إلى اتخاذ إجراءات عملانية وحازمة للتصدي للجرائم والممارسات الوحشية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية والتكفيرية في المنطقة والتي تقف وراءها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني.

وقال المجلس في بيان اليوم بختام الاجتماع الثاني لدورته الخامسة إن “الاستكبار العالمي وعلى رأسه أمريكا المجرمة والكيان الصهيوني هو المسؤول الرئيسي عن الممارسات الوحشية واللا إنسانية ودعم المجموعات الإرهابية والتكفيرية في المنطقة لا سيما في سورية والعراق واليمن والبحرين”.

وأشار البيان إلى أن القضية الفلسطينية تعد من القضايا المهمة والجادة للعالم الإسلامي معربا عن تقديره للكلمة القيمة التي القاها قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية وتأييده المقاومة البطولية للشعب الفلسطيني المظلوم والقوات المسلحة والحشد الشعبي والشعب العراقي الغيور والمقاومة في سورية ولبنان.

وحث مجلس خبراء القيادة الشعب الإيراني على الاستعداد للمشاركة الواعية في انتخابات رئاسة الجمهورية والمجالس البلدية في المدن والقرى التي ستقام قريبا موضحا أن المشاركة المكثفة للشعب الإيراني في الانتخابات “تعبر عن قدرة النظام الإسلامي ومظهرا لصلابة الدعائم الشعبية للجمهورية الاسلامية وتجسيدا لتحمل المسؤولية والالتزام الإسلامي والثوري”.

وأكد مجلس خبراء القيادة أن مبدأ الكفاءة هو أهم دليل لاختيار الشعب في الانتخابات.

وكان رئيس لجنة الانتخابات في إيران على أصغر أحمدي أعلن أمس أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية ستجرى في الـ 19 من أيار المقبل وستقام في 140 منطقة خارج البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس خبراءالقيادةبإيران يدين الوجودغير الشرعي لقوات أجنبيةبسورية

طهران-سانا استنكر مجلس خبراء القيادة في إيران بشدة الوجود غير الشرعي لقوات أجنبية في سورية. …