الشريط الإخباري

وزير المالية يدعو العاملين في الهيئة العامة للضرائب والرسوم إلى وضع آليات لتطوير أداء العمل الضريبي

دمشق-سانا

دعا وزير المالية الدكتور مأمون حمدان العاملين في الهيئة العامة للضرائب والرسوم أن يكونوا على قدر المسؤولية المنوطة بهم ووضع آليات لتطوير أداء العمل الضريبي بما يسهم في زيادة الإيرادات الضريبية “التي تشكل حاليا الإيراد الأهم للخزينة”.

وخلال لقائه مجلس إدارة الهيئة العامة اليوم بين الوزير حمدان أن المرحلة الحالية تحتاج إلى عمل دؤوب ومدروس كي تحصل الدولة على حقوقها وتكون قادرة على تنفيذ الخطط الموضوعة وفق قانون الموازنة.

وقال وزير المالية إن “الوزارة ليست غايتها إرهاق المكلف لكنها لن تتساهل في مكافحة المتلاعبين في أرقام أرباحهم أو المتهربين ضريبيا وسيتم العمل بالقانون على تحصيل حقوق الخزينة ولا سيما رسم الانفاق الاستهلاكي”.

من جانب آخر أكد الوزير حمدان ضرورة تعديل الأنظمة الضريبية المعمول بها حاليا لتكون واضحة ولا تحتمل التأويل وتسهم في الحد من الفساد والتهرب كاشفا أن الوزارة تعمل على إعداد قانون شامل وقوي للضرائب و إخضاع العناصر الجديدة لدورات تدريبية مهنية مكثفة مع التركيز على عمليات الأتمتة التي تتم حاليا في مفاصل عدة في الوزارة والتعجيل بإنجاز خططها لما لذلك من أثر إيجابي ينعكس على الدوائر المالية وعلى المكلفين.

وشدد الوزير حمدان على ضرورة وضع خطة عاجلة ومدروسة لمعالجة ملفات التراكم الضريبي منذ سنوات مطالبا مديري ماليتي دمشق وريفها بالتعاون في هذا المجال وتقديم الحلول الممكنة حتى لو أدى ذلك إلى “دمج قسمي كبار ومتوسطي المكلفين أو دمج دوائر في الماليتين المذكورتين”.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على إجراء اجتماعات دورية لمناقشة العمل الضريبي وأن تتم المحاسبة وفق النتائج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في اجتماع المالية مع الصاغة.. ضرورة الالتزام التام بآلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة

دمشق-سانا ناقش وزير المالية الدكتور كنان ياغي في اجتماع مع جمعيتي الصاغة