الشريط الإخباري

وكالة أنباء كوريا الديمقراطية: إطلاق الصواريخ كان تدريبا على ضرب القواعد الأمريكية في اليابان

بيونغ يانغ-موسكو-سانا

أعلنت وكالة الانباء المركزية الكورية الديمقراطية أن عملية إطلاق الصواريخ الأربعة التي أجرتها كوريا الديمقراطية كانت “تدريبا على ضرب القواعد الأمريكية في اليابان”.

وقالت الوكالة: “إن عملية الإطلاق نفذتها وحدات عسكرية مكلفة ضرب قواعد القوات المعتدية الامبريالية الأميركية في اليابان في حالة الطوارئ”.
وذكرت الوكالة أن رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون تابع وأشرف على عملية إطلاق الصواريخ البالستية الأربعة بشكل متزامن.

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في الأول من الشهر الجاري مناورات عسكرية مشتركة بمشاركة مختلف القطع الحربية والاف الجنود من الجانبين فى اطار تدريبات سنوية ينفذها البلدان وتعتبرها بيونغ يانع استفزازا يهدف لاثارة التوتر والاستفزاز فى شبه الجزيرة الكورية وتحول دون تحقيق الامن والاستقرار فى تلك المنطقة.

الخارجية الروسية تدعو لضبط النفس بعد اطلاق كوريا الديمقراطية صواريخ جديدة

من جانبها دعت وزارة الخارجية الروسية جميع الاطراف إلى ضبط النفس والتفكير بعواقب التصعيد بعد معلومات عن إطلاق كوريا الديمقراطية 4 صواريخ بالستية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم: “إن موسكو ترى كالسابق أن المخرج من هذا الوضع يمكن من خلال تعزيز الجهود الرامية إلى إيجاد سبل لتسوية سياسية ودبلوماسية للقضية بالكامل في شبه الجزيرة الكورية”.

وكانت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية أعنلت ان المناورات العسكرية المشتركة التي تقوم بها الولايات المتحدة في اراضى كوريا الجنوبية تأتي في اطار المخططات الهادفة الى زج شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا في اتون الويلات النووية.

من جانبها طلبت كل من الولايات المتحدة واليابان عقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الدولي لبحث اطلاق بيونغ يانغ صواريخ بالستية في الساعات الماضية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن دبلوماسي في مجلس الامن قوله إن “الاجتماع قد يعقد يوم الأربعاء القادم”.

فيما اعتبر المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق أن اطلاق جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الصواريخ البالستية يشكل “انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي” معتبرا أن على قيادة بيونغ يانغ “الامتناع عن أي استفزازات أخرى والعودة إلى الالتزام الكامل بواجباتها الدولية” حسب قوله.

انظر ايضاً

روسيا: ندعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

الجزائر-سانا أكدت روسيا مجدداً دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.